أتصل بنا
الرئيسية > الوطن العربى > الإمارات تستدعي سفير العراق بسبب اتهام السعودية بتمويل “الإرهاب”
إعلان

الإمارات تستدعي سفير العراق بسبب اتهام السعودية بتمويل “الإرهاب”

رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في مقابلة مع رويترز في بغداد يوم 12 يناير كانون الثاني 2014

دبي : (رويترز)

 ذكرت وكالة أنباء الإمارات أن وزير الدولة للشؤون الخارجية استدعى سفير العراق لدى أبوظبي للاحتجاج على اتهام رئيس الوزراء العراقي للسعودية بتمويل “الإرهاب” بينما وصفت البحرين التصريحات بأنها “غير مسؤولة”.

ورفضت السعودية بالفعل تأكيد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يوم السبت أن السعودية وقطر تمولان مسلحين سنة يقاتلون القوات الحكومية في محافظة الأنبار في غرب العراق.

وفترت علاقات المالكي منذ وقت طويل مع دول الخليج العربية التي يقودها السنة والتي ترى من جانبها أنه اقترب من إيران أكثر مما ينبغي.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات يوم الأربعاء أن وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور بن محمد قرقاش قال إن تصريحات المالكي “عارية عن الصحة ولا تستند إلى تقييم صحيح للوضع في المنطقة فيما يتعلق بالإرهاب.”

وأضافت الوكالة نقلا عن الوزير أن “السعودية تقوم بدور بارز لمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره.”

وفي المنامة قالت وكالة أنباء البحرين في وقت متأخر يوم الأربعاء إن البحرين تستنكر بشدة تصريحات المالكي عن السعودية وقالت انها “غير مسؤولة وتتنافى مع مبادئ الاخوة وحسن الجوار لما تضمنته من اتهامات باطلة لا أساس لها واساءات كبيرة للمملكة.”

ولم تعلق قطر حتى الآن على تصريحات المالكي.

وتقاتل القوات العراقية مسلحين من جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام في المدينتين الرئيسيتين بمحافظة الأنبار منذ أول يناير كانون الثاني.

 

تمت القراءة 187مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE