الرئيسية > أهم الأنباء > الإمارات تحيل البرلماني الكويتي “الدويلة” للمحاكمة
إعلان

الإمارات تحيل البرلماني الكويتي “الدويلة” للمحاكمة

مبارك فهد علي فهد الدويلة
القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

أحال النائب العام الإماراتي سالم سعيد كبيـش، النائب بمجلس الأمة الكويتي “مبارك فهد علي فهد الدويلةفي القضية رقـم 3 لسنة 2014 أمن دولة إلى المحكمة الاتحاديـة العليا، لمحاكمته عما أسـند إليه مـن اتهامات.

ووجهت للدويلة تهم استغلال الدين في الترويج بالقول لأفكار من شأنها إثارة الفتنة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجـتماعي بادعاء وتعمد إذاعة أخبار وشائعات كاذبة وبث دعاية مثيرة مغرضة بأن ادعى كذبًا فـي حديث له أذيع على قناة المجلس الكويتيةالمتلفزةالمشاهدة في الدولة معاداتها لمذهب الإسلام السني وفرض هذا التوجه على سلطاتها“، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وأصدر النائب العام الكويتي أيضًا أمرًا بضبط وإحضار مبارك الدويلة على خلفية اتهامه بالإساءة لولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد.

ويواجه البرلماني الكويتي السابق حملة شرسة بعد اتهامه «بن زايد» بـ«استهداف الإسلام السني، وتلفيق التهم للإخوان المسلمين في الإمارات وباتخاذ مواقف شخصانية عدائية».

اتهامات «الدويلة» جاءت في لقاء على قناة المجلس التي تصدر عن مجلس الأمة الكويتي وعبر مبنى رسمي للدولة تابع لوزارة الإعلام وعبر أجهزة بث خاصة بوزارة الإعلام الكويتية، ما أعتبر إساءات في حق دولة الإمارات وفي حق الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

وفي أعقاب تصريحات الدويلة، انطلقت حملة هجوم مكثفة بحق النائب الكويتي وأمير الكويت من جانب وسائل إعلام إماراتية، وصلت لحد السب والقذف في حق الدويلة.

تمت القراءة 87مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE