الرئيسية > أهم الأنباء > الإفراج عن 35 أسيرا لدى الاحتلال بينهم قيادي في “حماس”
إعلان

الإفراج عن 35 أسيرا لدى الاحتلال بينهم قيادي في “حماس”


أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء (23|9)، عن عشرات الأسرى الفلسطينيين بعد انقضاء فترات محكومياتهم في سجونها، بينهم أسرى أمضوا أكثر من عقد من الزمن في الأسر بشكل متواصل.

وأفادت مصادر حقوقية فلسطينية وشهود عيان، بأن قوات الاحتلال أفرجت عن 35 فلسطينيا، مشيرة إلى أن بينهم أسرى كانوا ضمن الاعتقال الإداري وآخرين كان قد صدر بحقهم أحكاماً تراوحت بين الـ 6 أشهر إلى 12 عاما.

وأوضح شهود العيان، أن الاحتلال أفرج عن الأسير عبد القادر حمّاد وهو من بلدة سلواد شمال رام الله، عقب اعتقاله لـ 12 عاما، بالإضافة لكل من؛ الأسير عواد السعدة من بلدة حلحول قضاء الخليل، والمقدسي رياض درويش البطمة من قرية بتير قضاء القدس، بعد 12 عاما من اعتقالهما في الأسر.

ولفتت المصادر ذاتها، إلى أن من بين المفرد عنهم القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” رأفت ناصيف، وهو من مدينة طولكرم شمال الضفة، عقب اعتقاله إداريا لـ 31 شهرا.

وبيّنت المصادر، أن من بين المعتقلين صحفي فلسطيني من مدينة الخليل وهو علي العويوي، وأفرج عنه بعد 6 أشهر، وأحد قادة “الكتلة الإسلامية” الذراع الطلابي لحركة “حماس” في “جامعة النجاح الوطنية” بنابلس، المحرّر منصر مصطفى الشنار عقب اعتقاله لـ 14 شهرا.

 

تمت القراءة 48مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE