أتصل بنا
الرئيسية > كتاب اللواء > الإعلام ” العبيط “
إعلان

الإعلام ” العبيط “

محمد أبوعالية

اليوم يحاكم مرسي ورموز نظامه ، ويفرح الفرحون بذلك رغم كل ما على المحاكمة الهزلية من كلام بدءا من احتجاز متهم فى مكان غير معلوم واستصدار قانون للسماح بتمديد الحبس الاحتياطى – وطبعا الاعلام عامل فيه عبيط، وهو كذلك- مرورا  باختيار القضاة اصحاب التوجهات السياسية المعلنة والمستشار مصطفى خاطر  صاحب اشهر الخلافات القضائية مع نظام مرسي خلال حكمه واخيرا وليس باخر استبعاد 8 من اصل عشرة قتلوا امام الاتحادية لاتهامهم الشرطة بالقتل

واذا نظرنا الى قضية الاتحادية فيجب ان نؤكد على امر مهم، وهو ان القصور الرئاسية تقع حمايتها تحت وصاية الحرس الجمهورى، فليس من شأن اى رئيس فى العالم التفرغ لحماية القصور او وضع خطط لفض المتظاهرين امامها او التعامل معهم .. فهذه مهنة الحرس التى اولكت اليهم.

ثانيا اليس من ابجديات القانون ضم كل من أمر وحرض وخطط ونفذ ابتداءًا من مرسي ورئيس الحرس الجمهورى ووزير الدفاع ووزير الداخلية لهذه لقضية؟!

واخيرا عملا بمبدأ العدالة الانتقالية – غير الموجودة اصلا – اذا كان مرسي يحاكم على فض اعتصام غير سلمى شهدت عليه كل الشاشات والفضائيات والمولوتف والونش الذى حاول به المتظاهرون خلع باب الاتحادية، فيجب ان يحاكم النظام الحالى على فض الاعتصامات ( غيرالسلمية) بنفس القانون .. ولا اجد مبررا لتطبيق القانون على شخص قتل 10 واعفاء من قتل الاف إلا اننا نعشق الاستعباد.

الامر ليس له علاقة بمرسي كشخص الان، وعلى المتعصبين ان يروا انفسهم فى نفس المشهد الذى لن يبتعد عنهم غدا فإما دولة قانون يبتعد عنها كل من فصل القوانين، او دولة الغاب التى ستكون افسد من دولة مبارك

تمت القراءة 324مرة

عن محمد أبوعالية

محمد أبوعالية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE