أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الإعلام العبري : إخراج مركبة عسكرية إسرائيلية دخلت بالخطأ لدورا جنوبي الخليل
إعلان

الإعلام العبري : إخراج مركبة عسكرية إسرائيلية دخلت بالخطأ لدورا جنوبي الخليل

الإعلام العبري : إخراج مركبة عسكرية إسرائيلية دخلت بالخطأ لدورا جنوبي الخليل

قالت مصادر إعلامية عبرية، إن قوة عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أخرجت مساء اليوم الأحد، مركبة عسكرية دخلت بلدة دورا جنوبي الخليل (جنوب القدس المحتلة)، “عن طريق الخطأ”.

وأفاد موقع “واللا الإخباري” العبري، بأن مركبة عسكرية إسرائيلية كان يستقلها أحد الجنود، دخلت “عن طريق الخطأ” لبلدة دورا جنوبي الخليل، مشيرًا إلى أنه كان من المفترض أن يلتقي قوة عسكرية أخرى بمنطقة الفوار شمالي الخليل.

وأضاف الموقع العبري، أن “قوة عسكرية دخلت للبلدة (دورا) وخلصت الجندي مع المركبة دون وقوع إصابات”.

وفي السياق، ذكرت القناة العبرية السابعة، عبر موقعها الإلكتروني، مساء اليوم، أن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية رافقت مركبة إسرائيلية، ووفرت لها الحماية، عقب دخولها لوسط بلدة دورا “بالخطأ”.

وكانت مصادر محلية فلسطينية، قد تحدت عن اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال؛ التي دخلت دروا من ثلاثة محاور، وشبان فلسطينيون رشقوا مركبات وآليات الاحتلال بالحجارة.

يذكر أنه يحظر على “الإسرائيليين” دخول مناطق السلطة الفلسطينية المصنفة (أ)؛ وفق اتفاقية أوسلو الموقعة بين رام الله وتل أبيب عام 1993، ويعتبر مخالفة للقانون الإسرائيلي.

ومنذ توقيع اتفاق أوسلو، نصبت سلطات الاحتلال يافطات كبيرة تحدد المناطق (أ) الخاضعة للسيطرة الفلسطينية وتحذر الإسرائيليين من الدخول إليها بموجب القانون، تجنبًا لتعرضهم إلى هجمات، كما حدث خلال انتفاضة الأقصى (الانتفاضة الثانية أيلول/ سبتمبر 2000- شباط/ فبراير 2005).

تجدر الإشارة إلى أن اتفاقيات مبرمة بين الجيش الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية تُلزم الأخيرة، بتسليم أي إسرائيلي يدخل إلى مناطقها، الأمر الذي يحذّر منه مراقبون، خاصة في ظل تخوفات من تنفيذ هؤلاء الإسرائيليين مهاما أمنية خلال تواجدهم داخل المناطق التابعة للسلطة.

تمت القراءة 1مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE