الرئيسية > كتاب اللواء > الإعلام الأسود
إعلان

الإعلام الأسود

 

بقلم : سري القدوة

الاعلام عندما يغيب الضمير يكون نشر الاخبار مفبرك ولا يخدم المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني يكون علي السلطة التنفيذية لزاما عليها التدخل بقوة القانون من اجل حماية شعبنا من عبس الفاسدين وتشويه الحقائق ..

عندما تتناقل بعض الموقع خبر مفبرك ضد الاجهزة الامنية الفلسطينية ..

وعندما نكتب من اجل التعبير عن الحزبية المقيتة ونكون مسخرين من اجل حماية مصالح ضيقة لا تعبر عن مصالح شعبنا ويكون عبث العابثين فسادا فتغيب الحقيقة وتضيع الرؤيا في براثين الحقد الاسود والاعمي ..

بعض المواقع صباح اليوم عبثت وباتت الاوراق لديها مختلطة حاقدة فنشرت اخبار كاذبة

لا تخدم الوطن ولا الشعب الفلسطيني …

امن السلطة يبلغ إسرائيل باختفاء فلسطينيين يشتبه بضلوعهم في عملية الخطف واسرائيل: التنسيق الأمني “غير مسبوق”

ذكرت مصادر اسرائيلية أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية ابلغت الأجهزة الأمنية الاسرائيلية، اختفاء فلسطينيين تشتبه بضلوعهم في عملية خطف المستوطنين..

ومن جهة اخرى، قالت الإذاعة العامة على موقعها الالكتروني صباح اليوم بأن الرضا يسود الأوساط الإسرائيلية الأمنية إزاء ما تقوم به أجهزة أمن السلطة الفلسطينية من خلال التنسيق المتواصل معها في محاولات العثور على المستوطنين المخطوفين منذ الخميس الماضي.

وأوضح مسئولون في الجيش الإسرائيلي أن عمليات التنسيق الأمني مع أجهزة الأمن الفلسطينية قوية جداً وغير مسبوقة، بينما نقل الموقع عن أحد المسئولين الأمنيين قوله “بأن رئيس السلطة محمود عباس قد أصدر أوامره للأجهزة الأمنية بتوفير كافة التسهيلات الأمنية للجيش الإسرائيلي.

ولفت إلى أن التعاون الأمني بين الطرفين مستمر، وتجري على مستويات عالية جداً، في حين ذكر موقع واللا الإخباري على لسان مسئول أمني فلسطيني رفيع المستوى بأن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية نقلت لإسرائيل أسماء فلسطينيين مطلوبين منذ فترة تشتبه بضلوعهم في عملية خطف المستوطنين.

ويأتي ذلك في اطار تنفيذ اوامر الرئيس محمود عباس للأجهزة الأمنية بتكثيف الجهود والتحرك لمعرفة تطورات عملية الخطف، ثم ابلاغها للطرف الإسرائيلي..

انتهي الخبر

ان هذه الاخبار المفبكرة والمركبة في علم الصحافة وقواعد كتابة الاخبار تعتبر اخبار مفبركة وهي من نوع الاخبار السطحية والمركبة ..

حيث يتم بناء الخبر علي افتراضيات ومن ثم كتابة تفسير لها واطفاء وجهة نظر المرسل للخبر للتأثير علي المتلقي في اسلوب لا يمت للضمير الاعلامي باي صلة ولا يعبر عن مصالح شعبنا الفلسطيني ..

ان من شأن تركيب الاخبار المفبركة واطفاء وجهات النظر علي صياغة الخبر يعكس عدم المصداقية والحيادية والواقعية بل يعبر عن غياب الوعي والضمير الوطني ويعكس تشويه الحقائق ويعد هذا النوع من الاخبار هي صحافة موجهة هدفها تشويه صورة السلطة الوطنية والقيادة الفلسطينية ..

باتت هذه الاخبار هدفها واضح ومكشوف لشعبنا حيث يثبت الواقع عكس ذلك لان المستهدف بالاساس من قبل الاحتلال الاسرائيلي هو الشعب الفلسطيني ومؤسساته الامنية ومؤسسات الدولة الفلسطينية ..

سري القدوة

رئيس تحرير جريدة الصباح – فلسطين

http://www.alsbah.net

infoalsbah@gmail.com

سري القدوة

 

 

تمت القراءة 159مرة

عن سري القدوة

سري القدوة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE