“الإداري” يرفض طعون شاغلي كبائن المنتزة ضد قرار السياحة بالإخلاء

الإسكندرية : محمد عطية (اللواء الدولية)

أصدرت محكمة القضاء اﻹداري باﻹسكندرية حكمها برفض جميع الطعون المقامة من شاغلي الكبائن ضد قرار وزير السياحة رقم 304 بإخلاء كبائن المنتزه.

وقال المحامون: إن الشاغلين كانوا قد تقدموا لهذة الدائرة بطلبات عديدة لفتح باب المرافعة لصدور أحكام لصالحهم إلا أن المحكمة لم تستجب وأصدرت حكمها المذكور، علماً بأن محكمة القضاء اﻹداري بالقاهرة كانت قد أصدرت حكما أخر بجلسة 29 أغسطس، قضى بإلغاء قرار وزير السياحة المذكور .

وصرح مصطفى حجاج بأنه بصدور هذا الحكم تكون قد تساوت جميع المراكز القانونية لجميع شاغلي الكبائن،وقد قررت شركة المنتزه و وزارة السياحة بأنهما جهزا طعونهما على اﻷحكام الصادرة بجلسة 29 سبتمبر  أمام المحكمة اﻹدارية العليا والتي ستكون لها الكلمة اﻷخيرة.

و يواصل حجاج قائلا “وبذلك تكون جميع مراكز شاغلي الكبائن واحدة حاليا. علما بأن جميع الطعون التي أقيمت من عشرات المحامين لـ 880 كابين أسست على مبادئ قانونية واحدة سواء أمام محكمة القضاء اﻹداري بالقاهرة أو أمام محكمة القضاء اﻹداري باﻹسكندرية و لن يستطيع أحد التكهن بشئ لكون كل تلك اﻷحكام قابلة للطعن. علما بأن أول حكم أستئنافي محدد لنظره جلسة 29سبتمبر والذي سيستفيد منه جميع الشاغلين ،كما سيفيد قطعا أمام اﻷدارية العليا لكونه أول حكم أستئنافي يصدر في هذة المنازعة في حالة صدورة لصالح المستأنف.”

تمت القراءة 185مرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *