الرئيسية > الأخبار المُثبتة > الإتحاد المصري يوافق على عودة البدري لتدريب الأهلي خلفا لجاريدو
إعلان

الإتحاد المصري يوافق على عودة البدري لتدريب الأهلي خلفا لجاريدو

 حسام البدري مدرب النادي الأهلى

القاهرة : أنور السيد (اللواء الدولية)

قال محمود الشامي المتحدث الرسمي لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إن الاتحاد وافق على عودة حسام البدري مدرب المنتخب الأولمبي لتدريب ناديه السابق الأهلي خلفا للإسباني خوان كارلوس جاريدو.

وأعلن الإسباني جاريدو أمس الأحد أن الأهلي أبلغه بأنه لن يستمر في منصبه بعد الخروج من دور الستة عشر بدوري أبطال أفريقيا والانتقال للعب في مسابقة كأس الاتحاد التي أحرز لقبها العام الماضي.

وأبلغ الشامي عضو مجلس إدارة الاتحاد “اللواء الدولية”  عبر الهاتف اليوم الاثنين “تلقينا خطابا رسميا من الأهلي يطلب فيه السماح بتولي حسام البدري تدريب الأهلي وكذلك مساعده أسامة عرابي.”

وأضاف “اتحاد الكرة وافق على رحيل المدرب البدري عن المنتخب الأولمبي مقابل سداد الشرط الجزائي وكذلك الحال بالنسبة لعرابي.”

ويبلغ إجمالي الشرط الجزائي في عقدي البدري وعرابي مع المنتخب المصري الأولمبي نحو مليون جنيه (نحو 130 ألف دولار).

ورحل البدري عن تدريب الأهلي للمرة الثانية في مايو أيار 2013 بعدما تلقى عرضا لقيادة أهلي طرابلس الليبي وحينها أبدى النادي المصري أسفه لما سماه “بالتصرف غير المسؤول” من المدرب كما قال النادي في بيان إن هذا التصرف “لا يليق بأبناء النادي الأهلي.”

وتدرج البدري بصفوف الناشئين بالأهلي حتى أصبح لاعبا في الفريق الأول كما تدرج في الجهاز الفني حتى أصبح المدرب الأول وأحرز لقب دوري أبطال أفريقيا 2012 رغم توقف المسابقة المحلية لفترة طويلة.

ورغم نجاح البدري في التتويج بدوري الأبطال والتأهل لكأس العالم للأندية فإنه لم يكن يحظى بشعبية جارفة لدى جماهير الأهلي أثناء توليه المسؤولية وهو ما تضاعف بعد رحيله بشكل مفاجئ عن النادي.

وأصبح البدري أول مدرب مصري للأهلي منذ نحو 17 عاما عندما تولى المسؤولية في يونيو حزيران 2009 وقاد الفريق لإحراز لقب الدوري لكنه استقال في نوفمبر تشرين الثاني 2010 بعد خسارة 3-1 أمام الإسماعيلي.

واعتزل البدري (55 عاما) كلاعب في 1987 بعد إصابة خطيرة بالركبة وبعد خوض 18 مباراة دولية كما سبق له تدريب المريخ السوداني.

تمت القراءة 93مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE