أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “الأوروبى” يجمد أرصدة 18 مسؤولا أوكرانيا بينهم يانوكوفيتش
إعلان

“الأوروبى” يجمد أرصدة 18 مسؤولا أوكرانيا بينهم يانوكوفيتش

بروكسل :  أ ف ب

اعلن الاتحاد الأوروبى اليوم الخميس انه جمد ارصدة 18 مسؤولا اوكرانيا من بينهم الرئيس المخلوع فيكتور يانوكوفيتش نفسه.

ونشرت لائحة هذه الشخصيات ال18 وهم مقربون سابقون من يانوكوفيتش، في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبى قبيل عقد قمة اوروبية استثنائية في بروكسل مخصصة للازمة الاوكرانية.

وقال المجلس الأوروبى في بيان ان هؤلاء المسؤولين ضالعين في “عمليات تهريب اموال عامة” ، واضاف ان “العقوبات تتضمن اجراءات لمحاولة استعادة هذه الاموال المهربة” موضحا ان العقوبات “فرضت في البدء لمدة 12 شهرا”.

ويكرس الاتحاد الأوروبى بذلك قرارات اتخذت في 20 شباط/فبراير و3 اذار/مارس خلال اجتماعين لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبى خصصا للازمة الاوكرانية باعتماد “عقوبات محددة” حيال “مسؤولين عن انتهاك حقوق الانسان واعمال عنف واستخدام مفرط للقوة” بعد صدامات خلفت اكثر من 60 قتيلا في كييف.

ولن تشمل العقوبات في مرحلة اولى سوى تجميد الارصدة وليس منع التاشيرات للسفر داخل الاتحاد الأوروبى كما كان مقرر مبدئيا ، وبالاضافة الى الرئيس الاوكراني المخلوع فيكتور يانوكوفيتش، تضم اللائحة 17 مسؤولا من النظام السابق بين وزراء ومدعي عام ومسؤولين اداريين وكذلك نجل الرئيس المخلوع اندريه يانوكوفيتش، حسب ما جاء في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبى.

وكانت سويسرا قررت في 28 شباط/فبراير تجميد ارصدة يانوكوفيتش و19 مسؤولا آخر في النظام السابق بينهم وزراء ونجل الرئيس السابق الكسندر يانوكوفيتش الذي تقدر ثروته باكثر من 500 مليون دولار ويملك في سويسرا شركة متخصصة في بيع الفحم الحجري الاوكراني.

وهدد الاتحاد الأوروبى من جهة اخرى باتخاذ “عقوبات محددة” ضد مسؤولين روس اذا لم تتخذ “اجراءات ملموسة لخفض التصعيد” في القرم حتى موعد القمة الأوروبىة غدا الخميس.

 

تمت القراءة 198مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE