الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “الأهلي” يفوز مجددا بسلاسة في الدوري المصري .. و “جدّو” يعود بقوة
إعلان

“الأهلي” يفوز مجددا بسلاسة في الدوري المصري .. و “جدّو” يعود بقوة

لاعب النادي الأهلي محمد ناجي جدو 

القاهرة : أنور السيد(اللواء الدولية)

فاز الأهلي بسهولة على طلائع الجيش 4-صفر ليحقق انتصاره الثاني على التوالي، بعد تولي فتحي مبروك تدريب حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الأحد خلفا للإسباني خوان كارلوس جاريدو.

لكن في ظل الفارق الكبير من النقاط مع الزمالك المتصدر فإن عودة محمد ناجي (جدو) من الإصابة بعد غياب نحو عام واحد لا تقل أهمية عن النقاط الثلاث.

وشارك جدو – هداف كأس الأمم الأفريقية 2010 – لأول مرة مع الأهلي في الدقيقة 85 بعد إصابته في 25 مايو أيار من العام الماضي واحتاج إلى أربع دقائق فقط حتى يسجل الهدف الرابع للأهلي بعد انفراد بالمرمى وتمريرة متقنة من البديل الشاب رمضان صبحي.

وحتى البديل عماد متعب كان صاحب بصمة واضحة في اللقاء مثل البديلين الآخرين عندما نفذ ركلة حرة من حافة المنطقة ووضع الكرة ببراعة في مرمى الحارس محمد بسام في الدقيقة 83.

وظهر الأهلي مجددا بشكل مختلف ولعب بإيقاف سريع منذ البداية كما فعل عندما فاز 3-صفر على النصر الأسبوع الماضي.

وتقدم الأهلي مبكرا بهدف لعبد الله السعيد في الدقيقة السادسة وأضاف محمود حسن (تريزيجيه) الهدف الثاني بتسديدة هائلة من مدى قريب في الدقيقة 21 ليواصل تألقه بعدما سجل ثنائية أمام النصر.

ولدى الأهلي 52 نقطة في المركز الثالث من 26 مباراة ويتأخر بثماني نقاط عن الزمالك المتصدر الذي خاض 25 مباراة. ويحتل إنبي المركز الثاني برصيد 52 نقطة من 27 مباراة.

وفي وقت سابق اليوم واصل سموحة وصيف بطل الموسم الماضي ابتعاده عن الانتصارات للمباراة الخامسة على التوالي بعد تعادله 1-1 مع مضيفه الجونة ليظل ضمن منطقة الهبوط.

ويحتل سموحة المركز 16 بين 20 ناديا برصيد 30 نقطة من 27 مباراة وزاد موقفه صعوبة مع هبوط خمسة فرق في نهاية الموسم.

ورغم انه الممثل الوحيد لمصر في دور الثمانية المكون من مجموعتين في دوري أبطال افريقيا هذا الموسم يعاني سموحة بشدة على المستوى المحلي بعدما خسر ثلاث مرات في آخر خمس مباريات.

وتقدم كريم طارق للجونة في الدقيقة 13 ثم تعادل عمرو المنوفي لسموحة بعد خمس دقائق بضربة رأس.

وغاب الجونة عن الانتصارات للمباراة الثالثة على التوالي ليصبح في المركز 14 وله 33 نقطة.

وأهدر مصر للمقاصة فرصة لتعزيز مكانه في المربع الذهبي بعد تعادله بدون أهداف مع ضيفه حرس الحدود الذي غاب عن الانتصارات للمباراة الرابعة على التوالي.

وأهدر المقاصة أكثر من فرصة عن طريق المغربي عمر النجدي وسط تألق أحمد سعد حارس الحدود ليصبح في المركز 15 برصيد 33 نقطة بينما بقي المقاصة رابعا برصيد 47 نقطة.

كما فاز الاتحاد السكندري 3-2 على الأسيوطي المتذيل ليرفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز التاسع.

تمت القراءة 137مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE