الرئيسية > الرياضة > الأهلي يفوز على الاسماعيلي بهدفي السولية والسعيد في الدوري
إعلان

الأهلي يفوز على الاسماعيلي بهدفي السولية والسعيد في الدوري

الأهلي يفوز على الاسماعيلي بهدفي السولية والسعيد في الدوري

 

الإسكندرية : محمد عطية (اللواء الدولية)

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا ثمينا على مضيفه النادي الإسماعيلي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما مساء الاثنين بستاد برج العرب بالإسكندرية في اللقاء المؤجل بينهما من الأسبوع الرابع للدوري الممتاز لكرة القدم.

سجل هدف الأهلي الأول اللاعب عمرو السولية في الدقيقة 74 بتمريرة بينية من عبدالله السعيد إنفرد على إثرها بالمرمى وسجل الهدف، وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 82 عن طريق عبد الله السعيد بتمريرة من أجايي أمام المرمى.

وبهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 13 نقطة ليرتقي للمركز السادس في جدول الترتيب بعد خوض 5 مباريات فقط، وله 4 مباريات مؤجلة، وظل الإسماعيلي في الصدارة برصيد 20 نقطة جمعها من 9 مباريات.

تفاصيل اللقاء

جاءت المباراة قوية وسريعة من الفريقين، وسيطر الأهلي على منطقة المناورات دون خطورة حقيقية على مرمى الدراويش الذي اعتمد على الهجمة المرتدة السريعة.

وفي الدقيقة السابعة، سيطر كالديرون مهاجم الإسماعيلي على الكرة في منطقة جزاء الأهلي وسدد كرة قوية بيمناه مرت من الحارس الشناوي وإرتطمت بالقائم ثم ذهبت بعيدا عن الشباك، وفي الدقيقة 22 لعب صبري رحيل عرضية من الجهة اليسرى من ركنية لينقض على الكرة مؤمن زكريا ويحولها بيسراه باتجاه المرمى لكنها مرت بجوار القائم لتعانق الشباك الخارجية.

وكاد مؤمن زكريا أن يسجل من خطأ دفاعي في الدقيقة 47 بعدما حصل على الكرة في منطقة الجزاء عن طريق الخطأ من دفاع الإسماعيلي لكنه تباطأ في الكرة حتى عاد الدفاع ليقفل كل زوايا التسديد والتمرير للأمام.

ودفع حسام البدري بالجنوب أفريقي باكاماني في الدقيقة 63 ليسجل ظهوره الأول بالقميص الأحمر بعد أن شارك بدلا من مؤمن زكريا، في محاولة من الأحمر لتحسين الفاعلية الهجومية.

وكاد الشناوي أن يتسبب في هدف للإسماعيلي بعد تصرف خاطئ مع عرضية للإسماعيلي أصبحت خطيرة في الدقيقة 68 بعد أن مرت من الحارس ومررت إلى وجيه عبد الحكيم الذي سدد بيسراه، لكن عاد حارس الأهلي ليصحح خطأه ويبعد الكرة عن شباكه.

وفي الدقيقة 74، ضغط أجايي على الدفاع الأصفر واستخلص الكرة لتذهب الكرة إلى عبد الله السعيد الذي مرر بينية في العمق إلى السولية لينفرد ويسدد بهدوء إلى الشباك معلنا عن تقدم الأهلي، وفي الدقيقة 79 مر أزارو بسرعته لينفرد تماما بالحارس عواد ويسدد كرة قوية بيسراه، لكن تصدى لها حارس الإسماعيلي لتضيع فرصة الهدف الثاني للأهلي.

وأنهى الأهلي المباراة بالهدف الثاني في الدقيقة 82 بعد هجمة مرتدة انتهت بتمريرة من أجايي لعبد الله السعيد أمام المرمى الخالي تماما من حارسه ليسجل بسهولة، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للأهلي بهدفين نظيفين.

تمت القراءة 8مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE