الرئيسية > أهم الأنباء > “الأهلي” يصعد إلى دوري المجموعات بكأس الكونفيدرالية الأفريقية بعد تغلبه على الأفريقي التونسي
إعلان

“الأهلي” يصعد إلى دوري المجموعات بكأس الكونفيدرالية الأفريقية بعد تغلبه على الأفريقي التونسي

بعض لاعبي النادي الأهلي

القاهرة : أنور السيد (اللواء الدولية)

صعد النادي الأهلي، اليوم الأحد، إلى دوري المجموعات بكأس الكونفيدرالية الأفريقية بعد تغلبه على النادي الأفريقي التونسي بضربات الترجيح.

كان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز الأهلى بهدفين لهدف في القاهرة، وانتهى لقاء الإياب بنفس النتيجة في تونس.

وانتهى الوقت الأصلي لإياب الدور الرابع في رادس بتفوق الافريقي 2-1 بفضل هدف قاتل من نادر الغندري في الدقيقة الثامنة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح بعدما فاز الأهلي ذهابا 2-1 أيضا.

وتقدم زهير الذوادي بهدف للأفريقي بعد مرور سبع دقائق بعدما تلقى الجناح الأيسر تمريرة من مراد الهذلي ووضعها في المرمى ببراعة لحظة تقدم الحارس شريف إكرامي.

وواصل الافريقي ضغطه واقترب من إضافة الهدف الثاني عن طريق تيجاني بلعيد لكن إكرامي أنقذ الفرصة في الدقيقة 19.

وتطور أداء الأهلي في الشوط الثاني لكن الذوادي كاد أن يضيف الهدف الثاني عندما تجاوز الحارس إكرامي – الذي سقط مصابا – قبل أن يتسبب التسرع في حرمان الفريق من التسجيل في المرمى الخالي.

وقال الذوادي قائد الافريقي لرويترز “قدمنا مباراة قوية لكن للأسف الحظ خاننا.. بذلنا كل ما في وسعنا أمام فريق قوي ويمتلك الخبرة لكن للأسف.”

وأضاف “كنا نتمنى أن نكمل فرحة التتويج بلقب الدوري المحلي بالتأهل في كأس الاتحاد لكن للأسف.. يجب أن نستعد بشكل جيد لمنافسات دوري أبطال افريقيا الموسم المقبل.”

وخرج إكرامي مصابا وشارك الحارس البديل أحمد عادل عبد المنعم.

وأدرك البديل عماد متعب التعادل في الدقيقة 60 بعدما وضع الكرة من مدى قريب في المرمى بعد تمريرة أرضية من حسام غالي قبل أن يخرج مهاجم منتخب مصربسبب الإصابة ويشارك محمد هاني بدلا منه.

لكن هاني تلقى بطاقة حمراء كما تعرض هشام بلقروي لاعب الافريقي للطرد بعد كرة مشتركة قبل نهاية الوقت الأصلي بنحو عشر دقائق.

وبعد نجاح كل فريق في تسجيل أول ثلاث ركلات ترجيح أهدر حمزة العقربي الركلة الرابعة للافريقي قبل أن يفعل محمد نجيب الأمر ذاته.

وتصدى الحارس عبد المنعم للركلة السادسة من عماد المنياوي – صاحب هدف الافريقي الوحيد في لقاء الذهاب – قبل أن يرد صبري رحيل ويضيع فرصة على الأهلي لحسم اللقاء.

لكن بعدما سدد سيف الدين الجزيري الركلة السابعة في القائم تمكن الشاب رمضان صبحي من تسجيل الركلة الأخيرة لحامل اللقب ليفسد احتفالات الافريقي بفوزه بلقب الدوري لأول مرة منذ سبع سنوات.

 

تمت القراءة 154مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE