أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > الأهلي يبحث عن اكتساب المزيد من الثقة أمام طلائع الجيش
إعلان

الأهلي يبحث عن اكتساب المزيد من الثقة أمام طلائع الجيش

فريق النادي الأهلي خلال مباراة سابقة

القاهرة : أنور السيد (اللواء الدولية)

يتطلع الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز في المواسم الثمانية الأخيرة لتحقيق انتصار معنوي واكتساب المزيد من الثقة بقيادة مدربه الجديد فتحي مبروك حين يواجه طلائع الجيش بعد غد الاحد.

وانتصر الأهلي – الذي انفصل في بداية الاسبوع عن مدربه الاسباني خوان كارلوس جاريدو – في مباراته الأولى بقيادة مبروك 3-صفر على النصر يوم الاربعاء لكنه يتأخر بفارق 11 نقطة وراء غريمه التقليدي الزمالك المتصدر الذي لا يظهر أي علامات على التراجع بعد انتصاره الخامس على التوالي على الرجاء أمس الخميس.

ويملك الزمالك – الذي يواجه المصري البورسعيدي يوم الاثنين – 60 نقطة من 25 مباراة متقدما بثلاث نقاط على إنبي صاحب المركز الثاني الذي خاض 27 مباراة ويلعب ضد النصر المتعثر. ولدى الأهلي 49 نقطة من 25 مباراة.

وقال وائل جمعة مدير كرة القدم في الأهلي لرويترز إن الفوز 3-صفر على النصر بداية جيدة للفريق تحت قيادة مبروك أعادت الثقة بعد الخروج المبكر من دوري أبطال افريقيا على يد المغرب التطواني في بداية الاسبوع.

وأضاف “نسعى لاكتساب المزيد من الثقة وهو الأمر الذي يتطلب بذل مزيد من الجهد والتركيز أمام طلائع الجيش.”

وسيلعب الأهلي بدون لاعب الوسط المدافع حسام عاشور بسبب الايقاف والمهاجم النيجيري بيتر إبيموبوي المصاب في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال مبروك عن اصابة عاشور “غياب عاشور سيكون مؤثرا لأنه لاعب مميز لكننا نستطيع تعويض غيابه عن طريق محمد رزق أو (الالماني) هندريك هيلمكه الذي تعافى من الاصابة.”

ولم يشارك هندريك في أي مباراة مع الأهلي منذ انضمامه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية بسبب سلسلة من الاصابات. ولم يتحدد بعد موقف وليد سليمان ومؤمن زكريا بعد تعرضهما لاصابات طفيفة.

وأمام النصر سيتطلع إنبي لمواصلة الضغط على الزمالك وتعهد مدربه طارق العشري بعدم الاستسلام.

وقال العشري “اليأس لن يعرف طريقا لفريقي وسنظل حتى الرمق الأخير نطارد الزمالك على القمة وهذا لن يتحقق إلا بالفوز في كل المباريات.”

ويحتل النصر المركز 18 برصيد 20 نقطة من 27 مباراة ويتأخر بفارق 12 نقطة عن منطقة الأمان في ظل هبوط خمسة فرق في نهاية الموسم من أجل تقليص عدد أندية المسابقة إلى 18 في الموسم القادم.

وسيحاول سموحة وصيف البطل الموسم الماضي وضع حد لمسيرة من اربع مباريات بلا فوز تسببت في تراجعه لمنطقة الهبوط برصيد 29 نقطة من 26 مباراة عندما يحل ضيفا على الجونة الذي يتقدم عليه بثلاث نقاط.

وبلغ سموحة دور المجموعتين في دوري أبطال افريقيا على نحو مفاجيء في ظهوره الأول بالبطولة بعد مسيرة أطاح خلالها بانيمبا النيجيري البطل السابق وليوبار الكونجولي لكن نجاحه القاري جاء على حساب مشواره المحلي الذي تراجع بشدة.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE