أتصل بنا
الرئيسية > صحافة > “الأناضول” تفتتح الدورة الرابعة لتأهيل المراسلين الحربيين 8 سبتمبر
إعلان

“الأناضول” تفتتح الدورة الرابعة لتأهيل المراسلين الحربيين 8 سبتمبر

 

أنقرة : مروة يلديز ألب (الأناضول)

تنطلق، في الفترة (8 ـ 19) أيلول/سبتمبر (2014) المقبل، دورة المراسل الحربي، التي تنظمها أكاديمة الصحافة التابعة لوكالة “الأناضول”، للأنباء بالتعاون مع رئاسة أكاديمية الشرطة في أنقرة.

وتستمر الدورة على مدى (12) يوما، وتهدف أكاديمية الصحافة التي أنشأتها الوكالة ضمن رؤيتها المئوية، إلى تأهيل مراسلين ميدانيين يعملون في ظروف الحرب، والكوارث الطبيعية، والأحوال الطارئة.

وتضع الوكالة شروطا لمن يرغب في الالتحاق بالدورات التدريبية للأكاديمية، هي: أن يكون أقل من (40) عاما، ألا يعاني من أمراض مزمنة، أو إعاقات جسدية، ألا يعاني من أي مخاوف في السفر، وسيتم قبول (30) شخصا من إجمالي المراجعين.

ويشرف على الدورة كادر من الخبراء من القوات المسلحة التركية، ورئاسة إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية، التابعة لرئاسة الوزراء، وستمنح الوكالة شهادة معترف بها دوليا، عقب انتهاء الدروس النظرية، والعملية، في نهاية الدورة، ويشتمل برنامج الدورة التدريب على، الحرب، والخبر، ونماذج عن الصور، والأخبار المرئية، والتقاط صور الحرب، والصحافة الحربية، وتصوير مشاهد الحرب، ولغة الجسد، وإدارة الإعلام في الأحوال الطارئة، ومبادئ النشر في أحداث الإرهاب والعنف، والإسعافات الأولية (تدليك القلب، الكسور، حمل نقالة المصابين)، والإصابات، والحروق، والدفاع عن النفس، والإرهاب.

كما يتضمن البرنامج تدريبا على مخيمات طالبي الحماية، واللاجئين، والتقنية، وأمن توصيل المعلومات، وأحداث الشغب، وفرص المحافظة على الحياة في الماء، والمتفجرات، والأراضي الخطيرة المزروعة بالألغام، والأسلحة الباليسيتة، واختطاف الأشخاص، والسلامة الشخصية، واستراتيجيات الإقناع، والإدراك، ونظرية ومصطلحات الحرب، وقانون الحرب، والهجمات الكيماوية، والبيولوجية، والإشعاعية، والنووية، والعمليات الجوية، والبحرية، وتحديد المسار، وقراءة الخرائط، واستراتيجيات الدعاية، والكوارث الطبيعية (محاكاة الزلازل)، وتحليل المخاطر.

ومن يرغب في المشاركة في الدورة، يقوم بتقديم الطلب إلى الأكاديمية، وللحصول على مزيد من المعلومات يمكن الاتصال على الهاتف رقم: 00905301094820

تمت القراءة 242مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE