الرئيسية > أهم الأنباء > الأمن ينسحب من “الميمون” والتحالف يشكر المطالبين برفع الحصار
إعلان

الأمن ينسحب من “الميمون” والتحالف يشكر المطالبين برفع الحصار

 

 

الأمن ينسحب من قرية الميمون بعد ماهمتها فجر اليوم         

بنى سويف : سيد عبد المنعم (اللواء الدولية)

انسحبت قوات الامن من امام قرية الميمون الواقعة شمال بنى سويف بعد ان حاصرتها منذ ان اقتحمتها فجر امس الاحد بهدف اعتقال عدد ممن تقول السلطات الامنية انهم مطلوبون لديها .. من جانبه توجه التحالف الوطنى لدعم الشرعية ببنى سويف بالشكر لمن شارك فى فاعليات وتصعيدات من اجل الضغط على الامن لرفع حصاره عن القرية.

كانت مصادر للجزيرة مقتل شخص وإصابة ثلاثة برصاص قوات الأمن المصرية خلال اقتحام قرية الميمون ببني سويف في الصعيد. في غضون ذلك خرجت عدة مسيرات رافضة للانقلاب العسكري ضمن فعاليات “قاوموا الظلم” التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية.وأضافت المصادر أن قوة أمنية حاصرت جميع مداخل القرية وانتشرت في شوارعها، كما أطلق أفراد الأمن قنابل الغاز والرصاص الحي قبل دهم عدد من المنازل واعتقال نحو عشرة أشخاص.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقتحم فيها قوات الأمن قرية الميمون، فقد اقتحمت تلك القرية في يوليو وأبريل الماضيين وشنت عمليات دهم واعتقال. ففي السادس من يوليو دهمت قوات الأمن المصرية في وقت مبكر من فجر ذلك اليوم قرية الميمون شمال بني سويف بعد محاصرتها. وقال السكان إن عشرات من الجنود ومدرعتين عسكريتين دهموا القرية فجأة وأطلقوا الغاز المدمع واعتقلوا 15 شخصا.

وأضاف شهود عيان حينها أن الشرطة أطلقت الرصاص الحي والخرطوش والغاز على أهالي القرية الذين دأبوا على المشاركة في الحراك الثوري المناهض للانقلاب العسكري، مما تسبب في إصابة أحد الأهالي. وفي شهر أبريل/نيسان، هاجمت قوات الأمن القرية وحاولت اعتقال عدد من أعضاء التحالف الوطني لدعم الشرعية، لكنها فشلت بعد تصدي شباب القرية لها.

تمت القراءة 172مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE