الرئيسية > الأخبار المُثبتة > الأمن يعتقل شاهد بتقرير “هيومن رايتس” عن فض رابعة
إعلان

الأمن يعتقل شاهد بتقرير “هيومن رايتس” عن فض رابعة

 

محمد طارق شاهد بتقرير هيومن رايس ووتش

الإسكندرية : محمد عطية (اللواء الدولية)

اعتقلت قوات الأمن محمد طارق الذي نشرت منظمة هيومن رايتس ووتش شهادته حول مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية التي نشرت المنظمة تقريرا عنها في أول ذكرى سنوية لها.

ونقلت وكالة الأناضول عما قالت عنه إنه قريب لطارق إن قوات الأمن اعتقلته مساء أمس أثناء وجوده خارج منزله فيما اقتحمت القوات المنزل وحطمت الأثاث واستولت على الحاسوب الخاص به.

يذكر أن محمد طارق يعمل معيدا في كلية العلوم جامعة الإسكندرية ، وقد قال في شهادته لمنظمة هيومن رايتس ووتش إن قوات الداخلية كانت تطلق رصاصا حيا بشكل عشوائي على المعتصمين في ميدان رابعة العدوية.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش”،نشرت، مع الذكرى الأولى لفض الاعتصام، تقريرا عما وصفته بـ”القتل الجماعي في مصر خلال شهري يوليو، وأغسطس عام 2013″، قالت فيه إن “قوات الأمن المصرية نفذت واحدة من أكبر عمليات قتل المتظاهرين في العالم خلال يوم واحد في التاريخ الحديث”، وذلك في فضها اعتصام رابعة العدوية.

واتهمت المنظمة السلطات المصرية بأنها لم تجر أي تحقيق في هذا الإطار، فيما اعتبرت الحكومة المصرية أن التقرير “مسيس ويهدف لإسقاط الدولة”.

وعلى صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، كتب أصدقاء محمد العديد من التعليقات التي تؤكد القبض عليه، وتشير إلى شهادته في تقرير المنظمة الدولية وتدعو للإفراج عنه.

ودشن أحد أصدقائه عبر تدوينة له على صفحة طارق، هاشتاغ ?#‏شاهد_تقرير_هيومان_رايتس.

ومحمد طارق أدلى بشهادته عن يوم فض اعتصام رابعة العدوية إلى ھيومن رايتس ووتش في 2 فبراير/ شباط الماضي، بحسب ما جاء في تقرير المنظمة الدولية عن فض الاعتصام.

وجاءت شهادة طارق في التقرير على وجود “طلق ناري عشوائي” من جانب السلطات الأمنية بمصر.

تمت القراءة 203مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE