أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > الأسوشيتد برس : صواريخ غزة مازالت تضرب بمعدل ثابت
إعلان

الأسوشيتد برس : صواريخ غزة مازالت تضرب بمعدل ثابت

 

القاهرة : محمد عبدالمنعم (اللواء الدولية)

قالت وكالة أنباء “الأسوشيتد برس”: إن الصواريخ مازالت تنطلق من قطاع غزة حتى الآن دون توقف تقريبًا على الرغم من ادعاء تل ابيب بأن هجومها الجوي على مسلحي حماس وممتلكاتهم وأسلحتهم تسببت في توجيه ضربة مدمرة للحركة.

ونقلت الوكالة عن الجيش الصهيوني زعمه أن شحنات الأسلحة التي وصلت لغزة خلال السنوات الماضية من إيران أبقت على آلاف الصواريخ داخل القطاع ولا توجد طريقة سريعة للقضاء على تهديدها.

وأشار جيش الإحتلال إلى أن الهدف من العدوان هو تكبيد الحركة أكبر خسائر ممكنة لردعها من القيام بأي هجوم جديد كما حدث مع حزب الله اللبناني الذي ظل بعيدًا عن المشهد منذ 8 سنوات.

ونقلت عن مسئولين عسكريين صهاينة أن المقاومة في غزة تمكنت خلال السنوات العشر الماضية من تكوين ترسانة كبيرة من الصواريخ المصنعة محليا والقادمة من الخارج والتي بإمكانها الوصول حاليًا إلى أي مكان في الأراضي المحتلة مشيرة إلى أن صفارات الإنذار دوت في تل أبيب والقدس وحيفا وهي أكبر المدن حيث نجحت منظومة القبة الحديدية في التصدي للصواريخ التي كادت أن تؤدي إلى وقوع خسائر بشرية.

وتناولت تصريحات محللين إصهاينة زعموا فيها أن الصواريخ بعيدة المدى المتبقية في قطاع غزة موجودة حاليا تحت المباني السكنية وأن الحل الوحيد للقضاء على هذا التهديد سكون بإعادة احتلال قطاع غزة الذي انسحبت منه قوات الاحتلال عام 2005م على أن تبقى قواته فيه لمدة طويلة وأضافت الوكالة أن هذا السيناريو يحمل مخاطر كبيرة والقادة الصهاينة يشعرون بالقلق تجاهه.

وأضاف أنه من الخطأ الاعتقاد بأنه إذا أقمت الردع فإنه سيتسمر على نفس المنوال مشيرًا إلى أن الردع يجب أن يتم الحفاظ عليه في إشارة إلى إعادة احتلال غزة مجددًا.

تمت القراءة 174مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE