الرئيسية > صحافة > الأسواني يتوقف عن الكتابة : لم يعد مسموحا الا بالمديح
إعلان

الأسواني يتوقف عن الكتابة : لم يعد مسموحا الا بالمديح

 

 

الأسواني

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

أعلن الكاتب والأديب علاء الأسوانى توقفه عن الكتابة في جريدة ” المصري اليوم”، الذي كان يكتب فيه مقالاً أسبوعياً منذ عدة سنوات، وبعد منع مقال له في جريدة ” الشروق” قبل ثورة يناير سنة 2011، ومنعه من الكتابة فيها بعد مقال كتبه انتقد فيه مبارك

وقال الأسواني في تغريدة له علي ” تويتر” أنه ” لم يعد مسموحاً الآن الا برأي واحد، وفكر واحد، وكلام واحد. لم يعد مسموحاً بالنقد والاختلاف في الرأي. لم يعد مسموحاً الا بالمديح علي حساب الحقيقة”.

ولم يذكر الأسواني السبب المباشر الذي دفعه للتوقف عن الكتابة، والمضايقات التي تعرض لها من قبل ادارة جريدة “المصري اليوم”، الذي قال رئيس تحريرها علي السيد في مداخلة تلفزيونية تعليقاً علي حجب مقال يدعو لقتل أطفال الشوارع بعد نشره، أنه يتعرض لضغوط بسبب مقالات الأسواني. قبل أن يتدارك بقوله: ” ان هذه الضغوط تأتي من القراء وليس من السلطة”.

مراقبون ذكروا أن حرص الأسواني علي شعرة معاوية مع ادارة “المصري اليوم” يرجع إلى تفهمه بأن الادارة مضغوط عليها من قبل سلطة الانقلاب.

وكان الأسواني قد قام في الآونة الاخيرة بالكتابة ضد حاشية عبد الفتاح السيسي وأنصاره الذين يسيئون اليه، ربما دون أن يدري. وطالبه بأن ينتبه الي حجم الاضرار الذي يتسبب فيه الاعلام المحسوب علي السيسي والذي يهاجم ثورة يناير التي ينحاز له السيسي نفسه.

من المعروف أن صاحب الرواية ذائعة الصيت ” عمارة يعقوبيان”، كان قد اعلن تأييده للانقلاب العسكري، ولفض رابعة بالقوة. وكان الكاتب روبرت فيسك قد نشر مقالاً ساخراً عقب الانقلاب ذكر فيه أن الأسواني أكد له أن السيسي أعظم قائد عسكري بعد ايزنهاور

تمت القراءة 117مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE