أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > اشتباكات بين أنصار الشرعية و أمن الانقلاب في سيدي بشر.. ومسيرات في عدة مناطق بالإسكندرية رددوا هتافات منها “جيش أكتوبر حرر سينا.. وجيش السيسي هجر أهالينا”
إعلان

اشتباكات بين أنصار الشرعية و أمن الانقلاب في سيدي بشر.. ومسيرات في عدة مناطق بالإسكندرية رددوا هتافات منها “جيش أكتوبر حرر سينا.. وجيش السيسي هجر أهالينا”

 

أنصار الشرعية في مسيرة بالإسكندرية يوم 30 أغسطس (اللواء الدولية)

الإسكندرية : محمد عطية (اللواء الدولية)

اندلعت اشتباكات، اليوم الجمعة، بين أنصار الشرعية وقوات أمن الانقلاب في منطقة سيدي بشر بالإسكندرية، فيما نظم أنصار الشرعية مسيرات في مناطق أخرى بالمحافظة.

وقال شاهد لـ “اللواء الدولية” إن أنصار الشرعية اشتبكوا مع قوات أمن الانقلاب أمام مسجد نور الإسلام في منطقة سيدي بشر، بدائرة المنتزه، شرق المحافظة، عقب صلاة الجمعة، إثر تنظيمهم لمسيرة بالمنطقة.

ودأب أنصار الشرعية، على التظاهر يوم الجمعة، الأمر الذي قد يتطور في بعض الإحيان إلى اشتباكات بينهم من جانب وبين الأمن وبعض البلطجية الموالين للأمن من جانب آخر.

وقال شهود عيان، إن “أنصار الشرعية اضطروا لتحطيم الرصيف المقابل للمسجد، لاستخدام الحجارة في التصدى لرجال أمن الانقلاب ، المدججين بالخرطوش و الأسلحة النارية فى مواجهة أنصار الشرعية العزل ، الأمر الذي أدى إلى حالة من الزعر والهلع بين المارة وأهالي المنطقة”.

وتمكنت قوات أمن الانقلاب من تفريق التظاهرة، ومطاردة المشاركين فيها، ومشطت المنطقة والشوارع المحيطة بها للتأكد من عدم وجود أي من مؤيدى الشرعية فيها.

يأتي هذا فيما، خرج أنصار الشرعية في أربع 4 مسيرات بالإسكندرية، عقب صلاة الجمعة ، في مناطق أبو سليمان والورديان والمنتزه، ومسيرة أخرى قبل الصلاة في مدينة برج العرب الجديدة.

ويطالب المتظاهرون بإعادة الرئيس محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد للحكم مرة أخرى، ورفعوا شارات رابعة وصور الرئيس مرسي، ولافتات مدون عليها كلمة “مكملين”، وصور زملائهم من المحبوسين على ذمة قضايا ، قام أمن الانقلاب فى وقت سابق بتلفيقها لهم .

ورددوا هتافات منها “جيش أكتوبر حرر سينا.. وجيش السيسي هجر أهالينا” و”الجامعة أمل النصر”، و “غلوا السكر غلوا الزيت.. بكره نبيع عفش البيت” و”أفرجوا عن المعتقلين”، وردد أخرون هتافات معادية لـ ” السيسي ” قائد الانقلاب العسكرى ، رافعين لافتات وأعلام رابعة الصفراء، وصور الرئيس محمد مرسي.

تمت القراءة 180مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE