أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > استمرار الحراك المناهض للانقلاب بمختلف محافظات مصر
إعلان

استمرار الحراك المناهض للانقلاب بمختلف محافظات مصر

 القاهرة : اللواء الدولية
واصل رافضو الانقلاب العسكري بمختلف محافظات الجمهورية، حراكهم الثوري المناهض للانقلاب، حيث خرجوا في أكثر من 15 مسيرة ليلية، تلبيةً لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، ضمن فعاليات أسبوع “معًا.. ننقذ مصر”.
الإسكندرية:
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري في الإسكندرية، مسيرة ليلية في منطقة الناصرية بـ”العامرية”، خرجت عقب صلاة العشاء من موقف السجاد، ضمن فعاليات أسبوع “معًا.. ننقذ مصر”.
الجيزة:
نظم تحالف دعم الشرعية بالوراق، مسيرة حاشدة انطلقت عقب صلاة العشاء من مسجد الحرمين، شارك فيها “ألتراس مصر سياسي”، كما أشعل الممتظاهرون الشماريخ والألعاب النارية، مرددين هتافات تطالب بإسقاط الانقلاب العسكري.
الفيوم:
انطلقت مساء اليوم مسيرة نظمها “ألتراس طلاب الحرية” في الفيوم،  من أمام مسجد السلام، بعد صلاة المغرب، وسط مشاركة شبابية واسعة، حملوا خلالها أعلام رايعة، وصورًا لزملائهم المعتقلين، مطالبين بالإفراج عنهم.
الشرقية:
نظم عدد من رافضي الانقلاب العسكري في الشرقية، سلسلة بشرية على جابني طريق “السعديين – منيا القمح”، حمل المشاركون فيها لافتات تندد بغلاء الأسعار،
فيما خرج شباب “ألتراس نهضاوي”، في “كفر صقر”، في وقفة احتجاجية أمام منزل المعتقل “السيد متولي”،  المعتقل منذ 8 أشهر من أحد شوارع المدينة، مرددين هتافات تطالب بالإفراج عنه، كما رددوا هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب.
هذا وخرجت مسيرة ليلية في “كفر نجوم” التابعة لمركز “الإبراهيمية”، بمشاركة شباب “ألتراس نهضاوي”،  انطلقت من أرض السوق، وصولًا إلى منزل الشهيد “جمال عبدالله”، مرددين هتافات تطالب بالقصاص لدماء الشهداء، ومؤكدين على استمرارهم في التظاهر السلمي حتى إسقاط الانقلاب.
الدقهلية:
نظمت حركة “نساء ضد الانقلاب” بمدينة طلخا في “الدقهلية”، سلسلة بشرية رفعن فيها شارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسي، كما حملن لافتات تطالب بإسقاط الانقلاب العسكري، وأخرى تندد بغلاء الأسعار.
كما نظمت حركة “شباب ضد الانقلاب” ببلقاس سلسلة بشرية حاشدة تبعتها وقفه احتجاجية علي طريق “المنصورة – جمصة الدولي”، نددوا خلالها بالإنتهاكات الممارسة بحق رافضي الانقلاب، مطالبين بالإفراج عن كافة المعتقلين في سجون العسكر.
ونظمت كذلك حركة “عفاريت ضد الانقلاب”، مسيرة بطلخا طافت شوارع مجمع الرحمن، طالب المشاركون فيها بمحاكمة قادة الانقلاب العسكرى ، كما رفعوا شارات رابعة و لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين، و نددوا بحملات الاعتقال العشوائية والاخفاء القسري لعدد من معتقلي المدينة.
القليوبية:
نظم رافضو الانقلاب في “القليوبية” سلسلة بشرية في قرية “باسوس” التابعة لمركز القناطر الخيرية، حمل المشاركون فيها لافتات تندد بالأوضاع الاقتصادية المتردية، كما حملوا شارات رابعة، وأعلام مصر.
وفي “شبرا الخيمة”، نظم الأهالي على كوبري مسطرد وقفة، أعقبها مسيرة   انطلقت بالشارع الجديد وحتى محطة ترعة الشابوري، مرددين هتافات ضد حكم العسكر، وأخرى تطالب بالقصاص، والإفراج عن المعتقلين بسجون العسكر.
 كما انطلقت مساء اليوم، مسيرة لحركة “شباب ضد الانقلاب” بمركز شبين القناطر، من أمام مسجد العلامية، طالب المشاركون فيها بوقف الانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين، فيما نددوا بحملات الاعتقال التي تشنها داخلية الانقلاب بحق المعارضين.
المنوفية:
نظم عدد من رافضي الانقلاب في “شبين الكوم” بالمنوفية، سلسلة بشرية على طريف “الباتنون – الشهداء”، نددوا خلالها بتردي الأوضاع الاقتصادية، كما نددوا بغلاء الأسعار،  ولاقت السلسلة تفاعلًا ملحوظًا من المارة الذين لوحوا بشارات رابعة للمشاركين.
دمياط:
 نظم شباب ضد الانقلاب بدمياط، مسيرة شبابية انطلقت قبيل المغرب من أمام مسجد الأمناء بمدينة دمياط الجديدة، جابت عدد من شوارع المدينة، مرورًا بشارع الصعيدي، حملوا خلالها صورًا للرئيس محمد مرسي، مطالبين بعودته.
بني سويف:
تظاهرت حركة “نساء ضد الانقلاب” في بني سويف، قبيل المغرب، بمنطقة الأباصيري، كما جابت التظاهرة الشوارع المحيطة، رفعن خلالها صور ذويهم المعتقلين، مطالبين بالإفراج عنهم، فيما قامت قوات أمن الانقلاب بفض المسيرة بعد الاعتداء على المشاركات.
الإسكندرية:
الجيزة:
الفيوم:
الشرقية:
الدقهلية:
القليوبية:
المنوفية:
دمياط:

بني سويف:

تمت القراءة 119مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE