أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > «استقلال الصحافة» تطالب وسائل الإعلام بحظر بث ونشر رسائل تدمير المجتمع
إعلان

«استقلال الصحافة» تطالب وسائل الإعلام بحظر بث ونشر رسائل تدمير المجتمع

بشير العدل

القاهرة : اللواء الدولية

أعربت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، عن شديد أسفها للرسالة الإعلامية التى تتبعها وسائل إعلام مختلفة ، من صحف وفضائيات ، والتى دأبت على بث رسائل إعلامية تدميرية بدلا من أن تكون تنويرية ، محذرة من مخاطر الاستمرار فيها على الوطن وثقافة أبنائه.

وتلفت اللجنة إلى أن كثيرا من تلك الوسائل ، وأغلبها خاصة ، دأبت على ممارسة سياسات إعلامية ، هى أبعد مايكون عن قواعد المهنة ، ومواثيق الشرف ، والأخلاق وثوابت المجتمع.

وأكد بشير العدل مقرر اللجنة أن الساحة الإعلامية ، قد خلت فى أغلب مساحاتها من الممارسين للمهنة وفقا لقواعدها وأصولها ، ولقيم المجتمع ، وأنها طغى عليها “الناشط الصحفى” و”الناشط الإعلامى” ، وهى ظواهر جديدة خلقها “نفاق السلطة” ، الذى تمتهنه وسائل إعلام مختلفة ، أغلبها مملوكة لرجال أعمال كل زمان ومكان.

ولفت “العدل” الى أن “إعلام نفاق السلطة” ، كان سببا فى تدمير المجتمع ، وأحد عوامل هدم القيم والأخلاق فيه ، كما أنه كان ،ولايزال، من أخطر العوامل التى تهدد أمن واستقرار الدولة.

وشدد “العدل” على أن كثيرا من الرسائل الإعلامية ، تحمل فى طياتها رسائل تدميرية ، وتحض على العنف ، وكراهية الآخر ، وهو أسلوب عانت منه مصر خلال السنوات الثلاث الماضية ، وبشكل فج لم يسبق له مثيل، ابتدعته جماعات وتنظيمات من أجل مباركة قرارات الحاكم حتى قبل صدورها.

ودعا “العدل”كل الصحفيين والإعلاميين لإدراك خطورة الظرف الذى تمر به الدولة ، والتى هى أحوج ماتكون فيه الى رسالة إعلامية تنويرية لا تدميرية ، بناءة غير هدامة.

 

تمت القراءة 158مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE