الرئيسية > أهم الأنباء > “استقلال الصحافة” تطالب بإطلاق سراح جميع الصحفيين المعتقلين و “العدل” يؤكد أن قوانين الصحافة غابت عن بعض أجهزة الدولة
إعلان

“استقلال الصحافة” تطالب بإطلاق سراح جميع الصحفيين المعتقلين و “العدل” يؤكد أن قوانين الصحافة غابت عن بعض أجهزة الدولة

شعار لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة

القاهرة : اللواء الدولية

تعرب لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، عن قلقها البالغ من استمرار حالات ترويع وتوقيف الصحفيين ، مؤكدة أن استمرار ذلك النهج من شأنه أن يؤطر لحالة من الاعتداء على حقوق الصحفيين والحريات العامة فى الدولة ، بما لايتفق مع الدستور والقانون.

بشير العدل

بشير العدل

وطالب بشير العدل مقرر اللجنة ، بضرورة الافراج الفورى عن كل الصحفيين المحبوسين احتياطيا دون توجيه اتهامات لهم ، والذين كان آخرهم عصام مصيلحى ومحمد البطاوى ، لافتا الى أن مد الحبس الاحتياطى أصبح اتجاها غالبا لدى النيابة العامة ، وهو الأمر الذى جعل كثيرا من الصحفيين رهن الحبس الاحتياطى ، دون اتهامات واضحة.

وقال العدل ،أن بعض أجهزة الدولة مازالت تتعامل مع الصحفيين بالمخالفة للقوانين المنظمة للمهنة ، التى غابت عن تلك الأجهزة  ، مما يمثل اعتداء صارخا على حقوق الصحفيين ونقابتهم وعلى الحريات العامة ، وهو أمر لايقبل به الصحفيون ويرفضونه بشدة ، مؤكدا على ضرورة إلتزام كافة الجهات بسيادة القانون واحترام الدستور.

وأشار العدل الى أنه فى الوقت الذى يقدر فيه الصحفيون الظروف الخاصة التى تمر بها الدولة ، إلا أنهم لايقبلون أن يكون ذلك مبررا لتجاوزات غير قانونية بحقهم.

 

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE