أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > استشهاد معيد بهندسة القاهرة في سجن العزولي
إعلان

استشهاد معيد بهندسة القاهرة في سجن العزولي

 عبد الرحمن كمال

القاهرة : محمد عبدالمنعم (اللواء الدولية)

 أعلن مركز عدالة للحقوق والحريات وفاة عبد الرحمن كمال المخُتفي قسريًّا المعيد بكلية الهندسة جامعة القاهرة جراء تعذيبه بسجن العزولي ثم إجراء عملية جراحية له واختفاء جثته.
وأوضح المركز أن المهندس عبد الرحمن كمال اختفى قسريًّا من 22 سبتمبر 2014 بعد قيام قوات أمن الانقلاب التابعة لمباحث قسم أكتوبر أول باعتقاله من منزله الكائن بالحي الثامن في مدينة 6 أكتوبر، واقتادته إلى جهة غير معلومة وتبين بعد ذلك أنه بسجن العزولي بالإسماعيلية.
فيما تقدمت أسرة المهندس عبد الرحمن كمال عضو جمعية “رسالة” الخيرية ببلاغ إلى النائب العام تتهم فيه جهاز الأمن الوطني ورئيس مباحث قسم أكتوبر أول، باختطاف نجلهم وتعذيبه حتى الموت بسجن “العزولي” الحربي.
وذكرت الأسرة في بلاغها الذي حمل الرقم 25994 لسنة 2014 عرائض النائب العام، أن عبد الرحمن تعرض لتعذيب وحشي، أدى إلى إصابته بكسر في الذراع، وتوفي أثناء إجراء عملية جراحية لتثبيت الكسر بشرائح ومسامير.
أوضح البلاغ أن أسرة خريج كلية الهندسة جامعة القاهرة، وعضو جمعية رسالة للأعمال الخيرية، علمت عن طريق العديد من المدنيين المحتجزين في سجن “العزولي” الحربي، الكائن بمعسكر الجلاء التابع للجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، أن نجلها محتجز في ذلك السجن، وبعد البحث والتحري أكد بعض المساجين المفرج عنهم أنه أصيب بكسر مغلق في ذراعه وكدمات ونزيف داخلي، جراء التعذيب المستمر، وتوفي أثناء إجراء عملية جراحية.
وطالب والد عبد الرحمن بتسليمه جثمان نجله الوحيد، والتصريح بدفنه في مقابر العائلة، معتبراً ذلك أدنى حقوق الإنسان التي تتشدق بها الدولة ليل نهار.
وطالب البلاغ بفتح تحقيق في واقعة اختطاف عبد الرحمن كمال، واحتجازه في مكان غير مخصص لاحتجاز المدنيين، وغير خاضع للنيابة العامة منذ 22 سبتمبر الماضي، وتعذيبه حتى الموت وإخفاء جثته.

 

تمت القراءة 129مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE