الرئيسية > الأخبار المُثبتة > استبعاد 200 طالب وطالبة من السكن بالمدن الجامعية بالأزهر
إعلان

استبعاد 200 طالب وطالبة من السكن بالمدن الجامعية بالأزهر

 

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

قال حسين ياسين، مدير المدن الجامعية بجامعة الأزهر، إنه تم استبعاد 200 طالب وطالبة على الأكثر من السكن في المدينة هذا العام. وأضاف ياسين، في تصريح صحفي  اليوم الإثنين، أن “الطلاب المستبعدين ثبت تورطهم في أعمال شغب العام الماضي”.

وكانت جامعة الأزهر (فرع مدينة نصر) بدأت في تسكين الطلاب منذ أول أمس السبت. وتنص لائحة المدينة الجامعية التابعة لها على أن “الطالب أو الطالبة الذي يثبت تجمهره داخل المدينة الجامعية ، يتم إخلاؤه من سكن المدينة وحرمانه من باقي مدة الدراسة”.

ومع بدء العام الدراسي الجديد، لجأ عدد من الجامعات المصرية إلى وضع شروط وضوابط جديدة للسكن في مدنها الجامعية بغرض الحد من إمكانية تنظيم المظاهرات أو اندلاع أعمال العنف. وشملت الضوابط الجديدة شروطا من قبيل ضرورة توقيع الطالب وولي أمره على تعهد بعدم التظاهر، وحرمان الطالب المخالف للتعليمات من السكن في المدينة الجامعية فورا بدلا من الانتظار إلى العام التالي كما جرت العادة.

وشهدت بعض الجامعات منذ بدء العام الدراسي الحالي -خاصة جامعتي الأزهر والقاهرة- تظاهرات طلابية  للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحبوسين، الأمر الذي كان يتطور في بعض الإحيان إلى مناوشات بينهم وبين قوات الأمن.  وكانت نيابة مدينة نصر –  أحالت في وقت سابق اليوم-  71 طالبا بجامعة الأزهر إلى محكمة الجنايات بتهمة التظاهر بدون ترخيص وإثارة الشغب والتجمهر.

 

تمت القراءة 37مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE