أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > ارتفاع عدد الضحايا في غزة إلى 339 شهيدا و2400 جريحا
إعلان

ارتفاع عدد الضحايا في غزة إلى 339 شهيدا و2400 جريحا

 

 

أطفال غزة ضحايا العدوان الإسرائيلي

غزة : د ب أ

صعد جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الجوي والمدفعي على مناطق متفرقة في قطاع غزة لترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ فجر اليوم السبت، إلى 43 شهيدا وعشرات الجرحى.، مما يرفع الحصيلة الاجمالية للضحايا الى 339 شهيدا و2400 جريحا.

وذكرت مصادر فلسطينية أن شخصين من عائلة واحدة قتلا في احدث الغارات الإسرائيلية استهدفت حي الزيتون السكني شرقي مدينة غزة.

وقالت المصادر إن شابين في العشرينات من عمرهما قتلا في غارتين إسرائيليتين على وسط قطاع غزة، فيما قتل اثنان آخران أحدهما فتى يبلغ /16 عاما/ في هجمات على جنوب قطاع غزة.

وافتتح جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته على قطاع غزة لليوم السبت بشن غارة على ديوان إحدى العائلات في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بينما كان عدد من الشبان يتجمعون فيه ما أدى إلى مقتل سبعة منهم على الفور وإصابة 15 آخرين بجروح.

وحسب مصادر فلسطينية فإن من بين الشهداء 4 من عائلة واحدة هم ثلاثة أشقاء وابن عمهم.

ومع ساعات صباح اليوم قتل خمسة أشخاص من عائلة واحدة في قصف مدفعي استهدف منزلها في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وذكرت المصادر أن من بين القتلى من عائلة الزويدي طفل وطفلة رضيعة فيما أصيب جراء الحادثة ثلاثة أشخاص بجروح حرجة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع الحصيلة الإجمالية للشهداء الفلسطينيين إلى 339 وأكثر من 2400 جريح بينهم العشرات بحالة الخطر منذ بدء الهجمات الإسرائيلية في السابع من الشهر الجاري.

وجاءت هذه التطورات مع تقدم دبابات وآليات إسرائيلية على أطراف شمال قطاع غزة ضمن توسيع جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه ليشمل هجوما بريا منذ مساء أول أمس. وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه اكتشف 34 نفقًا في قطاع غزة وهاجم 350 هدفًا منذ ساعات صباح اليوم.

في هذه الأثناء قتل إسرائيلي وأصيب أربعة آخرون جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة على جنوب إسرائيل بحسب ما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وذكرت الإذاعة أن القتيل في الثلاثينات من عمره قضى جراء سقوط القذيفة قرب إحدى المضارب البدوية في منطقة ديمونا جنوب إسرائيل، فيما أصيب أربعة من أفراد عائلته بجروح.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة الصاروخية من نوع (M75) طويلة المدى اتجاه ديمونا.

وفي السياق ذكرت الإذاعة، أن أربعة جنود من الجيش الإسرائيلي أصيبوا بجروح خلال اشتباكات مسلحة مع نشطاء فلسطينيين قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة . وارتفعت حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى ثلاثة منذ بداية التوتر في قطاع غزة.

تمت القراءة 286مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE