الرئيسية > كتاب اللواء > اخوانوفوبيا … من شركاء كفاح إلى رئاسة من سِفاح
إعلان

اخوانوفوبيا … من شركاء كفاح إلى رئاسة من سِفاح

بقلم : محمد أبوعالية

إستعد الجميع وتأهب بعد تنصيب الاخوان للرئاسة، خاصة من يُعرَفون فى مصر بالنخبة والساسة، استعدوا وخططوا للقضاء على هذا العهد الذى لم يكن قد بدأ بعد، فنزل حمدين ومعه عُصْبَته الى ميدان التحرير ليعلن رفضه نتائج الانتخابات التى ستُعاد بين مرسي وشفيق.

من هنا بدأ تجميع كل ما هو متاح وغير مباح لضرب هذا الجنين الذى جاء – من وجهة نظرههم – من سِفاح، فقرروا ان يستعينوا برموز الحزب الوطنى المنحل لضرب تلك الفئة الباغية التى سطت على الحكم برأى الشعب، فلم يعجبهم قوله من خلال الصناديق.

لم يقف الامر عند ذلك، فقد استغل بعض ضباط الشرطة الأمر وأعلنوا انهم فى اجازة مفتوحة، غير رسمية متوقفين عن العمل فى مكاتبهم المكيفة مع اخذ الراتب كامل لحين انقضاء السنوات الاربع لحكم الاخوان، بعد ان استشعروا انهم وجدوا ضالتهم التى طالما بحثوا عنها منذ 25 يناير 2011 للقضاء على تلك الحركة الشعبية التى اسقطت هيبتهم المصطنعة.

استغل الجميع فزاعة الاخوانوفوبيا لترهيب الناس منهم مع بعض السقطات التى تظهر قلة خبرتهم فى الحياة السياسية، وهو الامر الذى اشتغل عليه اعلاميون مباركيون ( تحولوا الان الى سيساويون ) ليشعلوا نار الفتنة، فيظل دعم الدولة لهم مستمر فى هيئة مزايا واستثمارات لملاك قنواتهم التى يقدم معظمها اقرارات ضريبية خاسرة.

لعبتهم بدأوها بالهاء المجتمع بكرة القدم فى عهد مبارك لتتسابق القنوات الفضائية الرياضية فى ذلك، ومع قيام الثورة، سقط معظمها وكان اخرها قنوات مودرن سبورت التى قدم مالكها محمد الامين اقرارات ضريبية تؤكد خسائرها الفادحة وعدم قدرته على دعمها، وليس صحيحا ان توقف الدورى كان السبب وإلا كان قد اعاد افتتاحها كما عادت بعض القنوات الفضائية تعمل من جديد بنفس مبدأ مبارك.

لكن السبب الأهم أن فكر الشباب وتوجهاته قد تغيرت الى السياسة، فاستغل الرجل وزمرته ذلك ليفتتح مجموعة جديدة من القنوات الفضائية السياسية والفنية ليبدأ تنفيذ الخطة المعدّلة بعد تنصيب ” مبارك جديد “

ولا يغرنك تشدق الوجوه التى تظهر على تلك القنوات وحديثهم عن الفقراء والمطحونين من الشعب، وتذكر بكائهم على مبارك يوم خطابه العاطفى لتعلم انها خطة أحكمت حلقاتها بين جدران اربع، لكن بأسهم كان بينهم شديد.

 

 

تمت القراءة 349مرة

عن محمد أبوعالية

محمد أبوعالية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE