الرئيسية > أهم الأنباء > اتفاق جزائري روسي على الحلول السياسية للأزمات وتعزيز التنسيق لمكافحة “الإرهاب”
إعلان

اتفاق جزائري روسي على الحلول السياسية للأزمات وتعزيز التنسيق لمكافحة “الإرهاب”

اتفاق جزائري روسي على الحلول السياسية للأزمات وتعزيز التنسيق لمكافحة “الإرهاب”

أكدت الجزائر وروسيا على تمسكهما بضرورة العمل على ترقية “حلول سياسية” للأزمات التي تشهدها عدد من الدول العربية والإفريقية عبر “الحوار والمصالحة في إطار احترام المبادئ التي ينص عليها ميثاق الأمم المتحدة”.

وشدد الجانبان الجزائري والروسي في ختام فعاليات الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي الثنائي بين الجزائر وروسيا حول القضايا السياسية والأمنية، التي انعقدت أمس الثلاثاء في الجزائر، على ضرورة “تعزيز التشاور الثنائي والتنسيق على المستوى الدولي من أجل مكافحة الإرهاب ولاسيما ذلك المتعلق بعودة المقاتلين الإرهابيين الأجانب”.

وذكر بيان للخارجية الجزائرية، اليوم، الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي الثنائي بين الجزائر وروسيا حول القضايا السياسية والأمنية قد انعقدت بإشراف وزير الشؤون الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل وكاتب مجلس الأمن لفيدرالية روسيا نيكولاي بتروشيف.

وأوضح المصدر نفسه أن هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار التشاور المنتظم بين البلدين، قد سمح بتبادل “مكثف ومعمق” لوجهات النظر حول “الأزمات والنزاعات” في ليبيا ومالي ومنطقة الساحل والصحراء الغربية وسوريا والعراق.

وأضاف المصدر نفسه أن هذا اللقاء كان فرصة أيضا للتطرق إلى المسائل المتعلقة بمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف والاستراتيجيات الشاملة للتصدي للتطرف ومكافحة الجريمة المنظمة العابرة للأوطان.

وأشار البيان إلى أن الطرفين أعربا عن ارتياحهما “لنوعية العلاقات الثنائية المتميزة بالتبادل المنتظم والدائم حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وبالإرادة المتجددة لترقية هذه العلاقات بشكل أكبر وتعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما في عديد المجالات”.

وكان الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، قد استقبل أمس الثلاثاء، كاتب مجلس الأمن لفيدرالية روسيا، نيكولاي باتروشيف الذي يقوم بزيارة للجزائر.

وحضر اللقاء نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، ووزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل.

تمت القراءة 8مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE