أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > ائتلاف المصريين بالخارج يؤيد دعوة 19 مارس لتهيئة مناخ الحسم
إعلان

ائتلاف المصريين بالخارج يؤيد دعوة 19 مارس لتهيئة مناخ الحسم

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

أصدر الائتلاف العالمي للمصريين في الخارج بيانًا قال فيه: “أطلق شباب مصر، طليعة جيل النصر الذي يرسم طريق الكرامة بتضحياته الغالية، دعوة إلى موجة ثــورية جديدة اعتبارًا من يوم 19 مارس 2014 تحت شعار “الشارع لنا.. معًا للخلاص” ولمدة 11 يومًا متتابعة، وذلك في ذكرى أول استفتاء شعبي بعد الثورة، والذي اختطفه العسكر فحرَّف به المسار ومزّق الصف الثوري وبث الفرقة بين مكوناته”.

وأضاف: “هي موجة جديدة لثورة الكرامة تنطلق فتظلّها أرواح الشهداء الأبرار الذيين قدموا أغلى ما يملكون في سبيل الوطن، وتعزف ألحانها آهات الأسرى النازفة نشيد الحرية الذي سيحطم أسوار الجلادين، وتشعل جذوتها في النفوس دماء زكية امتزجت بآلام من تصدوا لآلة بطش غادرة فدفعوا الثمن راضين كي تتحرر الأجيال القادمة”.

وأكد البيان أن الشباب قد أثبت وعيه حين أطلق دعوته مجردة من انتماءات أو توجهات، فلا انتماء اليوم إلا لمصر، ولا صوت يعلو فوق نصرة الحق والعدل، والعمل لاسترداد الثورة السليبة، مضيفًا: “فالحاجة ماسة لإنكار الذات والالتقاء على الأهداف العليا التي لا يختلف عليها أحد، كيف لا، والثورة واحدة، والحلم واحد والهمّ واحد، والدم المصري واحد، والقاتل واحد، فلا حجة للتفرّق خاصة بعد أن سقطت كل الأقنعة”.

وأشار البيان إلى أنه “استجابة لهذه الدعوة التي يرجى أن تكون محطة إيجابية بارزة في تهيئة مناخ الحسم السلمي، وتمهيدًا لاستكمال الطريق بصف ثوري متّحد وتجرد وطني يسمو فوق المصالح الضيقة، فإن الائتلاف العالمي للمصريين في الخارج يؤكد على استمرار دعمه للحراك الثوري الهادر، وتعاونه في كل ما من شأنه أن يحقق أهداف ثورة يناير المجيدة في إطار السلمية التي أحرجت العالم وعكست وعي الجماهير وحرصها على مصلحة الوطن العليا”.

كما دعا الائتلاف جماهير المصريين في الخارج إلى تكثيف الفعاليات خلال هذه الفترة، والتظاهر في كافة أرجاء العالم تضامنًا مع الأحرار في مصرنا الغالية.

تمت القراءة 483مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE