أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “إيران” تطالب بوقف فوري للعمليات السعودية باليمن
إعلان

“إيران” تطالب بوقف فوري للعمليات السعودية باليمن

ضحايا مدنيين تحت الانقاض

طالب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بوقف العمليات العسكرية السعودية في اليمن.

واكد الوزير ظريف في تصريح لمراسل قناة العالم الاخبارية اليوم الخميس، ان العمليات العسكرية تنتهك السيادة اليمنية ولن تؤدي الا الى اراقة دماء الابرياء، موضحاً ان بلاده ستبذل قصارى جهودها لاحتواء الأزمة في اليمن.

وشدد وزير الخارجية الايراني على ان العمليات العسكرية السعودية ضد اليمن تدخل المنطقة في المزيد من التوتر ولن تعود بالفائدة لاي بلد.

من جانبه، حذر رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني علاء الدين بروجردي السعودية من عواقب خطرة لتدخلها العسكري في اليمن، داعيا الرياض الى انهاء عدوانها باسرع وقت وحل الازمة اليمنية بالطرق السياسية.

يشار الى انه استشهد وأُصيب عشرات اليمنيين جراء عدوان جوي سعودي على العاصمة اليمنية صنعاء بمشاركة دول من مجلس التعاون وبدعم لوجستي استخباراتي اميركي.

واستهدفت الغارات منطقة سكنية شمال صنعاء وادت الى استشهاد 20 شخصاً بينهم اطفال ونساء وجرحِ 30 اخرين على الاقل حتى الان في حيٍ سكني واحد بصنعاء، حيث تواصل قوات الدفاعِ المدني والشعبي بمساعدة بعضِ السكانِ انتشال القتلى من بين الركام والبحث عن ضحايا اخرين تحت انقاضِ سبعة منازل.

وفيما تم تعليق الدراسة في المدارس والجامعات دعت اللجنة الثورية الجماهير للمشاركة الواسعة في تظاهرات عصرِ اليوم في صنعاء تحت عنوان “الرد الشعبي على العدوان السعودي السافر”.

تمت القراءة 74مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE