الرئيسية > أهم الأنباء > إنخفاض الطلب العالمي على الذهب 14% في النصف الأول من 2017
إعلان

إنخفاض الطلب العالمي على الذهب 14% في النصف الأول من 2017

سبائك ذهبية في فيينا يوم 18 مارس آذار 2016. تصوير ليونارد فوجر – رويترز

 

لندن : رويترز

قال مجلس الذهب العالمي في تقرير نشر يوم الخميس إن الطلب العالمي على المعدن الأصفر هبط 14 بالمئة في النصف الأول من عام 2017 لأسباب كان أبرزها الإنخفاض الحاد في مشتريات صناديق المؤشرات.

وقال المجلس في أحدث تقرير حول اتجاهات الطلب على الذهب إن مشتريات البنوك المركزية سجلت أيضا إنخفاضا طفيفا في النصف الأول لكن مشتريات السبائك والعملات والمجوهرات نمت بفضل قوة الطلب في الهند وتركيا.

وشهدت صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب تدفقات قياسية العام الماضي لتتماشى مع زيادة بلغت 30 بالمئة في أسعار الذهب خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى يونيو (حزيران).

لكن مع ارتفاع الأسعار ثمانية بالمئة فقط خلال الفترة ذاتها من العام الجاري أضافت الصناديق 56 طنا فقط في الربع الثاني بإنخفاض نسبته 76 بالمئة على أساس سنوي لتصل تدفقات النصف الأول إلى 167.9 طن.

وشكلت صناديق المؤشرات الأوروبية 76 بالمئة من تدفقات النصف الأول لتبلغ حيازاتها مستوى قياسيا عند 978 طنا.

وبلغ إجمالي الطلب العالمي على الذهب 2004 أطنان خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى يونيو (حزيران) إنخفاضا من 2318.7 طن في الفترة ذاتها من العام الماضي. وفي الربع الثاني وحده، بلغ الطلب 953 طنا، وهو أقل إجمالي فصلي في عامين.

وارتفعت مشتريات سبائك الذهب والعملات الذهبية 13 بالمئة في الربع الثاني و11 بالمئة في النصف الأول مع زيادة الطلب الصيني والهندي والتركي.

واشترت البنوك المركزية 94.5 طن من الذهب في الربع الثاني.

تمت القراءة 10مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE