الرئيسية > أهم الأنباء > إنتشال 19 جثة وإنقاذ 14 في حادث غرق السفينة الصينية
إعلان

إنتشال 19 جثة وإنقاذ 14 في حادث غرق السفينة الصينية

بكين : محمود أطا نور  (الأناضول)

تمكنت فرق البحث والإنقاذ الصينية من انتشال 19 جثة، وإنقاذ 14 شخصًا من ركاب سفينة “نجمة الشرق”، التي غرقت، أول أمس الاثنين، في نهر يانغتسي، وسط الصين، وكان على متنها 456 راكبًا.

وحسب وسائل إعلام صينية، فإن عمليات البحث ما تزال مستمرة للعثور على 423 شخصًا مفقودين من ركاب السفينة، وتواجه فرق الإنقاذ صعوبة بسبب الأمطار الغزيرة، ويشارك في عمليات الإنقاذ أكثر من 180 غواصًا، و خمس مروحيات.

وليس من المعروف بعد عدد ركاب السفينة على وجه التحديد، إلا أن هناك مخاوف من أن يكون غرق “نجمة الشرق” واحدًا من أسوأ حوداث السفن في الـ 70 عامًا الأخيرة في الصين.

وكانت وزارة المواصلات الصينية أعلنت، في بيان لها أمس الثلاثاء، أن طول السفينة يبلغ 77 مترًا، وعلى متنها 534 راكبًا، مشيرةً إلى وجود عدد كاف من ستر النجاة على السفينة.

وتوجه رئيس الوزراء الصيني، لي كيشيانغ، أمس إلى موقع الحادث من أجل متابعة عمليات الإنقاذ على الأرض، فيما أصدر الرئيس الصيني، شي جينبينغ، تعليمات بإرسال فريق عمل إلى موقع الحادث، وإجراء عمليات إنقاذ شاملة.

وغرقت سفينة “نجمة الشرق”، أول أمس الاثنين، بعد إبحارها من مدينة نانكين، عاصمة مقاطعة جيانغسو، شرقي الصين، إلى مدينة تشونغتشينغ في الجنوب الغربي، بسبب عاصفة عاتية.

ويُعتبر نهر يانغتسي (النهر الطويل) أطول نهر في الصين، وثالث أطول نهر في العالم، ويبلغ طوله 6300 كم، وتقام على مجراه جولات سياحية بشكل مستمر. 

تمت القراءة 93مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE