الرئيسية > إقتصاد > إقبال كبير على طرح العربية للأسمنت في مصر وبدء التداول مطلع الأسبوع
إعلان

إقبال كبير على طرح العربية للأسمنت في مصر وبدء التداول مطلع الأسبوع

 

صالة التداول في البورصة المصرية في القاهرة يوم 2 فبراير شباط 2014 – رويترز

القاهرة : إيهاب فاروق (اللواء الدولية)

قال مديرا الطرح العام لشركة العربية للأسمنت اليوم الثلاثاء إنه جرى تغطية الطرح 18.5 مرة لتبلغ نسبة التخصيص 5.4 بالمئة.

وأضافا أن تداول أسهم الشركة في البورصة المصرية سيبدأ أوائل الأسبوع المقبل بسعر 9 جنيهات للسهم.

وقال هشام جوهر العضو المنتدب لشركة سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات في اتصال هاتفي مع رويترز “الطلب على الاكتتاب سواء العام أو الخاص كان في حدود مليار ونصف دولار رغم أن إجمالي قيمة الطرح بلغت 110 ملايين دولار من بيع 85.20 مليون سهم بسعر تسعة جنيهات للسهم وهو ما يعكس ثقة المستثمرين وخاصة الأجانب في الاقتصاد المصري.”

وقال أحمد الجندي رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتابات في المجموعة المالية هيرميس في اتصال هاتفي مع “اللواء الدولية” : “كنا متوقعين نسبة تغطية كبيرة للطرح خاصة وأنه أول طرح في السوق منذ أربع سنوات وهو ما يفتح الباب لطروحات جديدة في السوق.” وكان آخر طرح عام أولي كبير في مصر هو طرح أسهم عامر جروب في نوفمبر تشرين الثاني 2010.

ويدير طرح العربية للأسمنت كل من سي آي كابيتال والمجموعة المالية هيرميس.

وقال الجندي إن متوسط التغطية في الطرحين العام والخاص تجاوز 13 مرة.

وبلغ عدد الأسهم المعروضة في الطرح العام 24.951 مليون سهم بينما وصل عدد المعروض في الطرح الخاص إلى 59.641 مليون سهم. وجرى تغطية الطرح الخاص 11.3 مرة.

وقال جوهر إن هناك صندوقا لضمان استقرار سعر السهم في السوق قيمته نحو 55 مليون جنيه وهي تمثل عشرة بالمئة من الأسهم التي جمدها أحد المساهمين ممن يبيعون أسهمهم في الطرح.

وأضاف أن مدة الصندوق ثلاثة أشهر وأنه خلال أول شهر يستطيع الصندوق الشراء فقط دون البيع عندما تقل قيمة السهم عن سعر الطرح بينما يستطيع في الشهرين التاليين البيع والشراء إذا تجاوز سعر السهم خمسة بالمئة من قيمته في الطرح.

وذكر محمد عمران رئيس بورصة مصر في اتصال هاتفي مع “اللواء الدولية” أن نجاح تغطية الطرح “يعكس مدى شهية المتعاملين لأي بضاعة جديدة في السوق” مؤكدا أن البورصة المصرية “جاهزة لاستقبال المزيد من الطروحات”.

وتنتج العربية للأسمنت نحو عشرة بالمئة من إجمالي إنتاج الأسمنت في مصر وهي مملوكة لمستثمرين مصريين وشركة سمنتوس لا يونيون الاسبانية.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمجموعة خمسة ملايين طن سنويا وحصتها السوقية نحو ثمانية بالمئة.

 

تمت القراءة 3152مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE