الرئيسية > الأخبار المُثبتة > إقالة عميد طب الزقازيق بدعوى انتمائه لتنظيم “الإخوان المسلمين”
إعلان

إقالة عميد طب الزقازيق بدعوى انتمائه لتنظيم “الإخوان المسلمين”

 

مدرعة داخل حرم جامعة الزقازيق – صورة من المرصد الطلابي

الشرقية : أحمد شكرى (اللواء الدولية)

قرر مجلس جامعة الزقازيق في اجتماعه الطارئ، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور أشرف الشيحى رئيس الجامعة إقالة عميد كلية الطب الدكتور طارق البرمبلى من منصبه، بتهمة الانتماء لتنظيم “الإخوان المسلمين”.

وأصدر عبد الفتاح السيسي، يوم 24 يونيو الماضي، قرارا بقانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات بما يسمح بإلغاء انتخاب رؤساء الجامعات وعمداء الكليات من قبل هيئة التدريس، ومنح حق تعيينهم وإقالتهم لرئيس الجمهورية.

وينص المادة 43 من قرار الرئيس رقم 52 لسنة 2014 بشأن تعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972، على أنه “يجوز إقالة العميد من العمادة قبل نهاية مدتها بقرار من رئيس الجامعة، بناء على طلب مجلس الجامعة المختص وذلك إذا أخل بواجباته الجامعية أو بمقتضيات مسئولياته”.

وقرر مجلس الجامعة تكليف أقدم وكلاء الكلية الدكتور، منقذ مطيع، بالعمادة لحين تعيين عميد جديد للكلية، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتم خلال العام الماضي فصل عدد من الأساتذة العاملين بكلية الطب بجامعة الزقازيق والمنتمين لجماعة “الإخوان المسلمين”، لتغيبهم عن العمل دون مبرر، ومن بينهم الدكتور محمود عزت نائب المرشد العام، والدكتور محمد الجوادي.

تمت القراءة 346مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE