الرئيسية > الادب والثقافة > إعلان المرشحين لجائزة الصحافة العربية خلال أبريل.. ومصر تتصدر
إعلان

إعلان المرشحين لجائزة الصحافة العربية خلال أبريل.. ومصر تتصدر

منى بوسمرة، مدير نادي دبي للصحافة ومديرة جائزة الصحافة العربية

القاهرة : سوزان حسن (اللواء الدولية)

كشفت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية عن ارتفاع لافت في عدد الأعمال المتقدمة للتنافس ضمن الفئات المختلفة للجائزة في دورتها الثالثة عشرة، حيث وصل عدد الأعمال التي تم تسلمها 4.532 عملاً، وهو الرقم الأكبر في تاريخ الجائزة منذ إطلاقها في العام 1999.

كما أكدت الأمانة العامة، فى بيان لها الاحد، أنها ستعلن عن أسماء المرشحين الثلاثة الأوائل عن كل فئة من فئات الجائزة خلال شهر أبريل القادم، بينما سيتم الإعلان عن الفائزين مساء يوم 21 من مايو المقبل خلال حفل توزيع الجوائز.

ومن المقرر أن يعقد الحفل بعد انتهاء فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمنتدى الإعلام العربي التي تبدأ أعمالها صباح يوم 20 مايو 2014.

قالت منى بوسمرة، مدير نادي دبي للصحافة ومديرة جائزة الصحافة العربية، إن عدد الدول المشاركة في هذه الدورة وصل إلى 33 دولة منها العربية وغير العربية.

وجاءت مصر كعادتها في المرتبة الأولى من حيث عدد المشاركات التي وصلت إلى 721 عملاً وبنسبة قدرها (16%) من إجمالي الأعمال هذا العام، تلتها المملكة العربية السعودية بـ(15%) من الأعمال، وفلسطين بنسبة (12%) من الأعمال، ثم الجزائر بنسبة (11%) ومن ثم دولة الإمارات بإجمالي (10%) من الأعمال المتنافسة.

ومن ناحية التصنيف وفق الفئة، قالت مديرة الجائزة إن فئة الصحافة العربية للشباب استقطبت أكبر عدد من المشاركات، حيث وصلت إلى 827 عملاً، تلتها فئة الصحافة التخصصية ب512 عملاً ثم فئة الحوار الصحافي ب509 أعمال.

الجدير بالذكر أن جائزة الصحافة العربية تمنح في الفئات التالية: الصحافة الاستقصائية، الصحافة السياسية، الصحافة الاقتصادية، والحوار الصحافي، بالإضافة إلى الصحافة الرياضية، والصحافة الثقافية، والصحافة الإنسانية، والصحافة التخصصية، إلى جانب الصحافة للرسم الكاريكاتيري، وأفضل صورة صحافية، والصحافة العربية للشباب والعامود الصحافي.

تبلغ القيمة المالية لكل فئة من فئات “جائزة الصحافة العربية” 15 ألف دولار أمريكي، باستثناء فئة “العامود الصحافي” الذي تبلغ قيمته 20 ألف دولار و”شخصية العام الإعلامية”، التي تُمنح بقرار من مجلس إدارة الجائزة، وتصل قيمتها إلى 50 ألف دولار.

تمت القراءة 162مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE