أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > إعتقال ” بشر ” القيادى بالتحالف الوطنى بدعوى اتهامه بالتحريض على العنف والتظاهر ضد الدولة !
إعلان

إعتقال ” بشر ” القيادى بالتحالف الوطنى بدعوى اتهامه بالتحريض على العنف والتظاهر ضد الدولة !

 

د محمد على بشر القيادى بتحالف دعم الشرعية و رفض الانقلاب

قالت مصادر لـ “اللواء الدولية” إن قوات أمن الانقلاب اعتقلت د محمد على بشر نائب رئيس الوزراء و وزير الإدارة المحلية فى حكومة الرئيس محمد مرسى الرئيس الشرعى للبلاد و القيادى بتحالف دعم الشرعية من منزله بالمنوفية فجر اليوم الخميس . و الدكتور بشر هو عضو سابق بمكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين ،

وبدورها نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر أمني مصري قوله إن اعتقال بشر جرى بناء على إذن ضبط وإحضار من النيابة العامة لاتهامه بالتحريض على العنف والتظاهر ضد الدولة والانضمام لجماعة تخالف القانون.
وأضاف المصدر أن الاعتقال يأتي على خلفية المشاركة في الدعوة لمظاهرات 28 نوفمبر الجاري، المعروفة إعلاميا باسم “الثورة الإسلامية” والتي دعت لها الجبهة السلفية.
وكانت الجبهة -وهي إحدى مكونات “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي- دعت في وقت سابق للخروج يوم 28 من هذا الشهر في ما سمتها “الثورة الإسلامية” أو “انتفاضة الشباب المسلم” .
وفي السياق نفسه قالت الجبهة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن قوات الأمن داهمت الليلة الماضية منازل عدد من قيادات وأفراد الجبهة، وألقت القبض على عدد من ذويهم لإجبارهم على تسليم أنفسهم.
ومحمد علي بشر أستاذ بكلية الهندسة جامعة المنوفية، ولد عام 1951، والتحق بجماعة الإخوان المسلمين عام 1979، وتدرج في مناصبها حتى انتخب عضوا بمكتب الإرشاد (أعلى سلطة تنفيذية بالجماعة).
و سبق أن أُلقي القبض عليه عام 1999 في ما عُرِفت حينها بـ”قضية النقابيين”، وأحيل إلى المحكمة العسكرية مع عشرين نقابيا متهمين في القضية ذاتها، وحكمت عليه المحكمة العسكرية بالسجن ثلاث سنوات بتهمة الانتماء إلى جماعة الإخوان والإعداد لانتخابات النقابات المهنية.
و في 2006 تمت محاكمته عسكريا ضمن أربعين من قيادات الجماعة، وصدر ضده حكم بالسجن ثلاث سنوات وأفرج عنه في 2010.
وعقب تولي الرئيس مرسي الرئاسة في 2012، تم تعيين محمد علي بشر محافظا للمنوفية، قبل أن يتم اختياره وزيرا للتنمية المحلية و نائبا لرئيس الوزراء ، وهو المنصب الذي استقال منه عقب عزل الرئيس مرسي من قبل قيادات الجيش .
ويمثل بشر الإخوان في التحالف الداعم لمرسي منذ فض اعتصام ميدان رابعة العدوية يوم 14 أغسطس 2013، والقبض على عدد من قيادات الإخوان، وعلى رأسهم مرشد الجماعة الأستاذ الدكتور محمد بديع، وخروج آخرين خارج البلاد.  

 

تمت القراءة 428مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE