أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > إصابة 13 فلسطينياً برصاص الاحتلال شمال وغرب طولكرم
إعلان

إصابة 13 فلسطينياً برصاص الاحتلال شمال وغرب طولكرم

أصيب، ظهر اليوم الثلاثاء (3|11)، 13 فلسطينيا بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى عشرات حالات الاختناق جرّاء استنشاق الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات المستمرة شمالي الضفة الغربية المحتلة.

إصابة 13 فلسطينياً برصاص الاحتلال شمال وغرب طولكرم

إصابة 13 فلسطينياً برصاص الاحتلال شمال وغرب طولكرم

وأفاد شهود عيان لـ “قدس برس”، أن المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال تجددت، ظهر اليوم الثلاثاء، بالقرب من مصانع “جيشوري” الاسرائيلية  غرب طولكرم، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز بشكل مكثف تجاه الشبان الفلسطينيين موقعة عدة إصابات.
من جانبها، أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن 5 إصابات بالرصاص الحي و5 أخرى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بالإضافة لإصابيتين بالحجارة، نقلت للمشافي الحكومية في مدينة طولكرم، واصفة الإصابات بـ “المستقرة”.
وفي السياق ذاته، ذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أصابت عشرات المواطنين الفلسطينيين بالرصاص المعدني إلى جانب حالات اختناق، خلال مشاركتهم في مسيرة سلمية بالقرب من جدار الفصل العنصري، غرب ضاحية شويكة، شمالي طولكرم.
وأسفر قمع الاحتلال للمسيرة السلمية عن إصابة عضو اللجنة المركزية لـ “حزب الشعب” خالد منصور، برصاص معدني في البطن والساق، كما أصيبت ميرفت أبو شنب أمين سر “فدا” في طولكرم، بعيار معدني في القدم، وكذلك عضو اللجنة المركزية لـ “الجبهة ” لتحرير فلسطين، ندى طوير، بعيار معدني مغلف بالمطاط في ساقها، بالإضافة لإصابة أمين سر حركة “فتح” في المدينة، مؤيد شعبان، بحالة اختناق.
وكانت الفصائل الوطنية والإسلامية قد دعت اليوم إلى تنظيم مسيرة سلمية احتجاجاً على مواصلة الاحتلال مصادرة الأراضي لصالح الجدار والاستيطان شمال مدينة طولكرم.
وفي سياق متصل، قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مسيرة طلابية سلمية بالقرب من معسكر “عوفر” التابع للاحتلال قرب بلدة بيتونيا، غرب مدينة رام الله، الواقعة وسط الضفة المحتلة.
وأوضحت المصادر الطبية أن المواجهات أسفرت عن إصابة العشرات بحالات الاختناق، من بينها إصابة مسنة فلسطينية (61 عاماً) بالاختناق الشديد، حيث نقلت على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله لتلقي العلاج، مشيرة إلى أن وضعها مستقر وبحالة صحية جيدة.
وكان مجلس اتحاد الطلبة بالتشارك مع الحركات الطلابية من مختلف الفصائل نظموا اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية ومهرجاناً خطابياً في الحرم الجامعي لبيرزيت، شمال رام الله، طالبوا فيها بالتوجه إلى معسكر “عوفر الاحتلالي” والاشتباك مع قوات الاحتلال.

تمت القراءة 58مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE