أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال الصهيوني شرق قلقيلية
إعلان

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال الصهيوني شرق قلقيلية

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مساء اليوم الجمعة (9|10)، بلدة عزون وكفر قدوم شرق قلقيلية بالضفة الغربية.
وأوضح مسؤول ملف الاعتداءات الإسرائيلية في عزون حسن شبيطة، في حديث لـ “قدس برس”، أن عشرات المركبات الإسرائيلية التي تقلّ المستوطنين تجمعت على الشارع الرئيس للبلدة قرب مدخلها الشرقي، وشرعوا بممارسة أعمال استفزازية الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات مع أهالي البلدة.
وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وأطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيّلة للدموع اتجاه منازل المواطنين الأمر الذي أدى إلى إصاب عدد منهم بحالات اختناق، مشيرا إلى أن سيارات الإسعاف لم تتمكن من الدخول للبلدة وتقديم اعلاج للمصابين، بعد أن قامت قوات الاحتلال بإغلاق البلدة من كافة المداخل ومنعت الدخول والخروج منها.
وكانت صحيفة /معاريف/ العبرية قد أوردت على موقعها الالكتروني، نبأ قيام شاب فلسطيني بالاستيلاء على سلاح جندي إسرائيلي قرب بلدة عزون والفرار من المكان، قبل أن تتمكن أجهزة أمن السلطة من الوصول إليه ومصادرة السلاح وتسليمه للجانب الإسرائيلي، حسب موقع الصحيفة.
وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين قوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، بعد المسيرة الأسبوعية التي انطلقت في البلدة والمطالبة بفتح الشارع الرئيس المغلق منذ 14 عاما.
وأوضح شهود عيان لـ “قدس برس”، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية والصوتية، كما استخدمت المياه العادمة لتفريق المشاركين في المسيرة.
وأضاف الشهود أن فلسطينيا مسنا أصيب بعيار ناري في البطن وآخر في القدم، كما أصيب آخر بالرصاص المطاطي، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيّل للدموع.

تمت القراءة 80مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE