أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > إصابات بالرصاص الحي والمطاطي في مواجهات القدس
إعلان

إصابات بالرصاص الحي والمطاطي في مواجهات القدس

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين في مواجهات اندلعت مساء اليوم الجمعة (2|10)، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدات مدينة القدس المحتلة، إثر قمع فعاليات مناصرة للمسجد الأقصى ومندّدة بمخططات تقسيمه.
وأفادت مراسلة “قدس برس” بأن مواجهات عنيفة اندلعت في بلدتي العيزرية وأبوديس، وحي واد الجوز وقرية العيساوية شرق مدينة القدس المحتلة.
ففي العيساوية، أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين بالرصاص الحي إثر المواجهات المندلعة مع الاحتلال في المنطقة منذ ساعات المساء الأولى، حيث أطلقت القوات الإسرائيلية قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية، كما رشّت منازل المواطنين بالمياه العادمة التي تسبّبت بانبعاث رائحة كريهة في المكان وغاز سام أدّى إلى إصابة فلسطينيين بحالات اختناق وصعوبة في التنفس.
وأفاد شاهد عيان لـ”قدس برس” بأن قوات الاحتلال تقوم بالبحث عن الشبان المصابين والذي تتّهمهم برشق الزجاجات الحارقة عليها، في الوقت الذي تشهد أجواء قرية العيساوية تحليقا لطائرة استطلاع، فيما شرعت قوات عسكرية إسرائيلية بعمليات تمشيط وبحث مكثّفة عن الشبان الثلاثة.
وفي بلدتي العيزرية وأبوديس، اندلعت مواجهات عنيفة منذ ساعات العصر وحتى المساء، تضمّنت محاولة الشبان إحداث ثغرة في الجدار الفاصل، غير أن قوات الاحتلال هاجمتهم على الفور بإطلاق قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية.
وأكدت مصادر محلية في بلدة العيزرية، أن أحد الشبان أصيب بقنبلة غاز في الرأس، كما أصيب ثلاثة آخرون بالرصاص المطاطي، وأحيل جميعهم للعلاج، فضلا عن عشرات الإصابات بحالات الإغماء والاختناق.
وفي واد الجوز، اندلعت مواجهات محدودة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، إلا أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات أو اعتقالات من المكان.

تمت القراءة 115مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE