أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > إسرائيل تعيد فتح معبر كرم أبو سالم مع قطاع غزة لإيصال الوقود إلى محطة توليد الكهرباء المتوقفة عن العمل
إعلان

إسرائيل تعيد فتح معبر كرم أبو سالم مع قطاع غزة لإيصال الوقود إلى محطة توليد الكهرباء المتوقفة عن العمل

محطة الكهرباء الوحيدة في القطاع تتوقف عن العمل كلياً

غزة : اللواء الدولية و (أ ف ب)  و ( RT )

 أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم الأحد 16 مارس/آذار أنها ستعيد فتح معبر كرم أبو سالم لإيصال شحنات الوقود لمحطة الطاقة الوحيدة في قطاع غزة، والتي توقفت عن توليد الكهرباء السبت. وأشار منسق الأنشطة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية إلى أن وزارة الدفاع “ستعيد فتح معبر كرم أبو سالم بين إسرائيل وقطاع غزة” من أجل نقل الوقود الأحد إلى قطاع غزة حيث “لا يزال السكان يعانون انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة في الصباح” وذلك وفقا للإذاعة العامة الإسرائيلية.

وتقوم محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، بتوفير 30 ٪ من احتياجات السكان للكهرباء، وقد توقفت يوم السبت عن العمل لعدم توفر الوقود الذي يأتي من من الجانب الإسرائيلي.

من جانبها قالت وزارة الطاقة في حكومة حماس إن “شركة الكهرباء عمدت إلى الحد من ساعات توليد الكهرباء إلى 6 ساعات عوضا عن 12 ساعة وذلك لمجابهة الوضع “.

إلى ذلك قال مسؤول إسرائيلي طلب عدم الكشف عن هويته إن “هذا النقص في الوقود في غزة أدى إلى نشوب صراع داخلي بين حكومة حماس في غزة والسلطة الفلسطينية في رام الله”.

وكانت الدولة العبرية قد أغلقت الأربعاء معبر كرم أبو سالم حتى إشعار آخر ، وهو المعبر الذي تمر من خلاله البضائع إلى قطاع غزة، وذلك في إطار إجراءات عقابية إحتجاجا على إطلاق حركة الجهاد الإسلامي للعشرات من الصواريخ على جنوب إسرائيل.

و أكدت المصادر أن إطلاق الصواريخ على جنوب الكيان الصهيونى يأتى فى إطار استهداف النشطاء المجاهدين فى غزة من قبل طيران العدو الصهيونى .

 

تمت القراءة 166مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE