أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “إستقلال الصحافة” يصف القانون الجديد بالعنصرية والتمييز و به عوار دستوري
إعلان

“إستقلال الصحافة” يصف القانون الجديد بالعنصرية والتمييز و به عوار دستوري

بشير العدل

القاهرة : اللواء الدولية

تعلن لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، رفضها القاطع لمشروع القانون الموحد للصحافة والإعلام ، معربة عن أسفها لعدم طرحه للنقاش العام على الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.

وقال بشير العدل مقرر اللجنة ، ان مشروع القانون والتعديلات التى تم إجراؤها عليه يتسم بالعنصرية الشديدة والتمييز بين الصحفيين ، حيث انصب على الصحفيين بالمؤسسات المملوكة للدولة وتجاهل الصحفيين بالصحف الحزبية والمستقلة ، فى تميز غير قانونى بينهم.

وتوقع العدل أن يواجه القانون حالة اقراره عوارا دستوريا نظرا لتمييزه بين أبناء المهنة الواحدة وأعضاء النقابة ، وهو أمر لايستقيم مع الحقوق والواجبات التى أقرها الدستور.

ووصف العدل القوانين الصحفية التى أقرتها الانظمة السياسية السابقة والتى تواجه اتهامات الفساد بأنها كانت أكثر عدلا من القوانين التى سنتها الأنظمة التى تدعى الديمقراطية وحقوق الإنسان لافتا الى أن تشكيل المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة لايتضمن تمثيلا عادلا كما أقر قانون تنظيم الصحافة الذى أكد على ضرورة تمثيل رؤساء تحرير الصحف الحزبية والنقباء السابقون فى المجلس الأعلى للصحافة ، بخلاف التعريفات المطاطة للصحف الألكترونية والكثير من العوار الذى اصاب الصياغة.

وحذر العدل الجماعة الصحفية من تمرير تلك المشروعات التى تجعل الصحفيين الحزبيين والمستقلين على هامش اهتمامات الدولة ، فضلا عن تفريغ نقابة الصحفيين من أختصاصاتها ، مشددا على ضرورة التوقف أمامها بالشكل الذى يضمن المساواة بين جميع الصحفيين وعدم التمييز بينهم ، واحتفاظ نقابة الصحفيين باختصاصاتها وبريادتها فى إدارة العمل الصحفى فى البلاد.

تمت القراءة 113مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE