الرئيسية > أهم الأنباء > إستئناف محاكمة المرشد العام للإخوان و50 آخرين في قضية “غرفة عمليات رابعة” اليوم
إعلان

إستئناف محاكمة المرشد العام للإخوان و50 آخرين في قضية “غرفة عمليات رابعة” اليوم

الدكتور محمد بديع خلال جلسة محاكمته

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، جلسات محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين و50 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”غرفة عمليات رابعة”.

كانت نيابة الانقلاب أسندت للمتهمين ارتكاب جريمة “إعداد غرفة عمليات عقب فض اعتصامي (رابعة والنهضة) بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد”.

وكشفت تحقيقات نيابة الانقلاب – كما جاء بالعريضة – عن أنه في أعقاب أحداث 30 يونيو من العام الماضي، وأثناء الاعتصام الذي دعت إليه جماعة الإخوان بمنطقة رابعة، “أعد المتهمان محمد بديع، ومساعده محمود غزلان مخططا لإشاعة الفوضى بالبلاد، والإعلان عن حكومة بديلة تشكلها الجماعة، وتم إعداد غرفة عمليات لمتابعة تحركات أعضاء الجماعة.”

ومن بين المتهمين، محمد سلطان، نجل الدكتور صلاح سلطان، القيادي الإخواني، الذي ألقى القبض عليه يوم 27 أغسطس 2013 حين اقتحمت الشرطة منزله لتلقي القبض على والده، وبدأ سلطان إضراباً عن الطعام يوم 26 يناير الماضي بعد أن تكرر تجديد حبسه بدون اتهامات وتخطي إضرابه حاليا الـ300 يوم.

وأحيل الدكتور محمد بديع وقيادات أخرى بجماعة الإخوان لمحكمة الجنايات في عدة قضايا أخرى تم تلفيقها من قبل سلطات الانقلاب العسكرى ، من بينها أحداث مكتب الإرشاد، بعد توجيه تهم بقتل المتظاهرين والتحريض على العنف وتخريب منشآت عامة وإحراق كنائس.

 

تمت القراءة 142مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE