أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > إحالة 8 إلى “نيابة الانقلاب العسكرية” بتهمة تشكيل تنظيم “جند الله” وإستهداف رجال الأمن والأقباط !
إعلان

إحالة 8 إلى “نيابة الانقلاب العسكرية” بتهمة تشكيل تنظيم “جند الله” وإستهداف رجال الأمن والأقباط !

إشتباكات بين محتجين وقوات الأمن في محيط وزارة الدفاع- أرشيف “اللواء الدولية”

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

أمر المستشار هشام بركات نائب عام الانقلاب ، اليوم السبت، بإحالة ثمانية أشخاص متهمين بتشكيل تنظيم “جند الله” إلى نيابة الانقلاب العسكرية، بتهمة إنشاء تنظيم “إرهابي يستهدف أفراد وضباط القوات المسلحة والشرطة لإسقاط الدولة المصرية”.

وأظهرت التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا قيام قائد التنظيم بإعلان مبايعة قيادات الجماعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، و”اعتناقه أفكارا تكفيرية متطرفة قوامها إباحة الخروج على الحاكم وتغيير نظام الحكم بالقوة، واستهداف رجال الأمن، واستباحة دماء المسيحيين”.

وذكرت التحقيقات أن التنظيم “جند الله” كان “يهدف إلى تنفيذ أعمال عدائية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة واستهداف منشآتهما بغرض إسقاط الدولة وترويع المواطنين”.

وأسندت نيابة الانقلاب للمتهمين ارتكابهم جرائم “إنشاء وإدارة جماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، الغرض منها منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والاعتداء على قوات الأمن، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.”

كما أسندت نيابة الانقلاب للمتهمين جرائم “إحراز أسلحة نارية وذخائر وعبوات ناسفة، والشروع في قتل جمع من قوات الجيش عمدا مع سبق الإصرار والترصد حال استقلالهم لأحد القطارات الحربية بمنطقة الوجه القبلي.”

وكان قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا في أكتوبر الماضي بتوسيع اختصاصات القضاء العسكري لتشمل محاكمة المدنيين المتهمين بمهاجمة المنشآت العامة والخاصة أو تعطيل المرور وكذلك أفعال أخرى.

 

تمت القراءة 139مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE