أتصل بنا
الرئيسية > قضايا وأراء > إحالة 16 متهما بينهم مساعد مدير أمن إلى الجنايات في واقعة هروب محكوم عليهما بالإعدام
إعلان

إحالة 16 متهما بينهم مساعد مدير أمن إلى الجنايات في واقعة هروب محكوم عليهما بالإعدام

 

سيارة أمن مركزي

الإسماعيلية : محمد سعيد (اللواء الدولية)

أمر المستشار هشام بركات النائب العام بإحالة 16 متهما، بينهم مساعد مدير أمن الاسماعيلية السابق اللواء محمد عبد الجواد، وعددا من الضباط وأميني شرطة إلى محكمة جنايات الإسماعيلية بتهمة تسهيل هروب محكوم عليهما بالإعدام من سجن المستقبل بالإسماعيلية.

ويضم قرار الإحالة في القضية مأمور سجن المستقبل، ونائب المأمور، ومعاون مباحث السجن، والضابط النوبتجي، وإثنين من أمناء الشرطة، وأفراد شرطة آخرين.

وقال المستشار هشام حمدي المحامي العام لنيابات الإسماعيلية، لأصوات مصرية اليوم، إن النيابة العامة وجهت إلى مساعد مدير أمن الإسماعيلية وقيادات سجن المستقبل تهم الخطأ والإهمال الذى أضر بجهة عملهم وإخلالهم باللوائح والقوانين المعمول بها في مصلحة السجون ما ساعد السجينين على الهرب.

وأضاف أن النيابة العامة وجهت إلى أميني الشرطة تهم تلقى رشوة والتربح من أعمال وظيفتهم والإضرار العمد بأعمال الوظيفة وإعانة سجينين على الهرب.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن أمين شرطة أحمد فتحي محمد وشهرته أحمد السويسي، وهو من قوة النظام بالسجن، تمكن من الدخول من البوابة الرئيسية بسيارة ذات زجاج داكن، دون اعتراض من قوة تأمين البوابة، واجتاز أفنية السجن إلى أماكن لا يصرح بدخول سيارات العاملين فيه إليها، كما أشارت التحقيقات إلى قيام أمين الشرطة الثاني محمد صفوت عوض الله زيدان بفتح الزنزانة الخاصة بالسجينين، وإخراجهما واصطحابهما إلى السيارة، ثم عبر بها المتهم الأول من البوابة دون أي إجراء أمنى سواء بالاستيقاف أو التفتيش، على نحو سهل هروب المحكوم عليهما.

تمت القراءة 219مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE