الرئيسية > أهم الأنباء > إحالة الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية للجنايات !
إعلان

إحالة الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية للجنايات !

 

 

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

أمر نائب عام الانقلاب اليوم بإحالة محمد رفاعة الطهطاوي الرئيس السابق لديوان رئيس الجمهورية لمحكمة الجنايات وحبسه وكذلك السيد رفاعي الذي عينه الطهطاوي موظفا برئاسة الجمهورية “بالمخالفة للقانون”.

والطهطاوي محبوس بالفعل بتهم أخرى منها التخابر مع جهات أجنبية وتزويدها بمعلومات عن الشأن الداخلي، وسبق التحقيق معه في قضية تتعلق بقتل وتعذيب متظاهرين في ديسمبر عام 2012 جوار قصر الاتحادية الرئاسي.

وقال بيان لنيابة الانقلاب إن الطهطاوي اعترف خلال التحقيقات بصلته بالمتهم الثاني، “الذي سبق الحكم عليه في قضية جنائية بالأشغال الشاقة 15 عاما ونفذ العقوبة بالفعل”، وإنها أسندت إليه “ارتكاب جناية الحصول بدون وجه حق على منفعة من الوظيفة العامة”.

وقالت نيابة الانقلاب إن الحكم على السيد رفاعي صدر عام 1995 لارتكابه جرائم من بينها الانضمام إلى جماعة إرهابية والحريق العمد لنواد تبيع وتؤجر أشرطة الفيديو.

وقالت نيابة الانقلاب إن مساعد رئيس ديوان رئاسة الجمهورية للشؤون المالية والأفراد اعترض حينها على تعيين رفاعي لفقده شروط الوظيفة العامة، “لكن الطهطاوي أصر على مخالفة القانون وعينه في منصب خبير وطني بالإدارة المركزية للعلاقات العامة برئاسة الجمهورية”.

وعمل الطهطاوي من قبل دبلوماسيا في وزارة الخارجية، ومستشارا لشيخ الأزهر واستقال من منصبه الأخير أثناء ثورة يناير 2011 متضامنا مع المحتجين الذين اسقطوا حكم مبارك.

تمت القراءة 160مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE