أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > إحالة أوراق 5 متهمين في قضية “مذبحة كرداسة” إلى المفتي.. والنطق بالحكم 4 مايو
إعلان

إحالة أوراق 5 متهمين في قضية “مذبحة كرداسة” إلى المفتي.. والنطق بالحكم 4 مايو

مقتل ضابط شرطة خلال أحداث كرداسة في سبتمبر الماضي

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

أحالت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الخميس، أوراق ٥ متهمين إلى المفتي في القضية المعروفة إعلاميا بـ”مذبحة كرداسة”، بعد صدور أحكام غيابية بالإعدام ضدهم.

وحددت المحكمة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، جلسة 4 مايو للنطق بالحكم، بعد أن قام المتهمون بإعادة إجراءات المحاكمة أمام نفس الدائرة عقب القبض عليهم.

وكانت نيابة الانقلاب قد وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك في “مذبحة اقتحام مركز شرطة كرداسة” التي وقعت في أغسطس عام 2013 وأسفرت عن مقتل 11 ضابطا من قوة القسم والتمثيل بجثثهم – بحسب اتهام شرطة و نيابة الانقلاب – ، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان.

كما أسندت إليهم اتهامات بالشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

ووقعت الأحداث عقب فض اعتصامي أنصار الرئيس محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد بميداني رابعة العدوية والنهضة، منتصف أغسطس 2013، بعد وقوع اشتباكات دامية بين إسلاميين وقوات الأمن ، و إستخدم امن الانقلاب للنيران الحية ضد المتظاهرين السلميين .

وكانت محكمة جنايات الجيزة قضت في فبراير الماضي حضوريا بإعدام 149 متهما -من بين 185 آخرين- في القضية المعروفة إعلاميا بـ”مجزرة كرداسة”.

تمت القراءة 128مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE