الرئيسية > أهم الأنباء > إحالة أحمد موسى لمحكمة الجنايات بتهمة سب هشام جنينة
إعلان

إحالة أحمد موسى لمحكمة الجنايات بتهمة سب هشام جنينة

أحمد موسى الإعلامى الموالى للانقلاب العسكرى و القريب من دوائر الأمن

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

أحالت النيابة العامة، الخميس، أحمد موسى الإعلامى الموالى للانقلاب العسكرى و القريب من دوائر الأمن إلى محكمة الجنايات، بتهمة سب وقذف المستشار هشام جنينة ، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات ، وإشاعة أخبار كاذبة، وحددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 22 ديسمبر المقبل لنظر القضية أمام الدائرة 25 جنايات، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية.

المستشار هشام جنينه

وقال على طه، محامي «جنينة»، لـ”اللواء الدولية” ، إن الجنح المباشر لوقائع السب والقذف والنشر في حق موظف عام يؤدي خدمة عامة للدولة، تختص بنظرها محكمة الجنايات، وليس محكمة الجنح، وذلك وفقا للمادة 216 من قانون الإجراءات الجنائية، مشيرا إلى أنه طالب في دعواه بتعويض مدني مؤقت قدره 5001 جنيه، مع إلزامه بالتعويض والأتعاب، باعتباره قائل العبارات التي تتضمن القذف والسب، وأوضح أنه ستتم محاكمة «موسى» وفقا لنصوص المواد «188- 171- 302 – 303 – 308».

وأضاف «طه» أن «موكله فوجئ بالمدعى عليه، يحمل في لسانه هراوة ثقيلة من السب والتشويه ولي الحقائق، أثناء إحدى حلقات برنامجه (على مسؤوليتي) المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، متخذًا من هذا المنبر الذي اعتلاه دون مراعاة للأخلاق المهنية، مفتقدا للحرفية الإعلامية سبيلا، ليهوي بافتراءته على رؤوس الشرفاء، وموزعا اتهامات البهتان والغل والكراهية يمينا ويسارا دون حساب لرقيب أو حسيب، متخليا عن الموضوعية والمصداقية، فاقدا للحياد غير ملتزم بميثاق الشرف الإعلامي».

وحملت مذكرة الدعوى ضد «موسى» عبارات اعتبرها محامي جنينة سبا وقذفا جاءت كالتالي: «اسمه إيه جنينة بيشتغل إيه؟ هقول ليكوا فضيحة، أنا بقول أهو فضيحة لهشام جنينة على اليوم السابع، أفادت مصادر بأن رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات هشام جنينة قرر صرف مكافآت مالية لجميع العاملين بالجهاز، فجأة يامصريين، قرار صرف المكافآت اللي تزامن مع اغتيال البطل الشهيد هشام بركات، أنا بقول أهو تزامن مع نبأ اغتيال الشهيد هشام بركات».

وكلفت المحكمة محمد محمد محمد أبوالعينين، مالك قناة صدي البلد، بالحضور، باعتباره رئيسا لمجلس إدارة قناة صدى البلد، ومسؤول عن أعمال المتهم الأول، وذلك بعد الحكم على موسى بالعقوبات المنصوص عليها وإلزامهما بالتضامن بينهما، بأن يؤديا للمدعي مبلغ 5001 جنيه على سبيل التعويض المؤقت.

تمت القراءة 147مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE