أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > إجراءات احترازية في مصر لمواجهة مرض “الإيبولا”
إعلان

إجراءات احترازية في مصر لمواجهة مرض “الإيبولا”

 

تعقيم لمواجهة مرض الإيبولا في عاصمة ليبريا منروفيا

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية) و وكالات الأنباء

أعلنت مصر تطبيق إجراءات احترازية لمواجهة مرض الايبولا، ووضع الحالات المشكوك فيها تحت الرقابة لمدة 3 اسابيع.

واحتجزت السلطات الصحية أحد المواطنين المصريين كان قد أصيب بفيروس الايبولا منذ حوالي شهرين أثناء إقامته في سيراليون الا انه شفي من المرض ولا يعاني حاليا أي أعراض وحالته مستقرة حسب تقارير وزارة الصحة بسيراليون.

وقال وزير الصحة والسكان المصري الدكتور عادل العدوي – في تصريح بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط – ان الوزارة قامت بمتابعة حالة المواطن المصري منذ إصابته بالتنسيق مع وزارة الخارجية ..مشيرا الى ظهور نتيجتين سلبيتين بشأن احتمالات اصابة المواطن المصري بالايبولا وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح انه تم اتخاذ نفس الإجراء مع جميع ركاب الطائرة التي وصلت القاهرة أمس وقدم عليها المواطن المصري حيث تمت مناظرة جميع ركاب الطائرة والتأكد من خلوهم من أعراض المرض وستتم متابعة حالتهم الصحية لمدة 3 أسابيع بمحال إقامتهم.

وأكد أنه حتى الآن لا توجد أي حالات مشتبه بها أو مؤكدة للإصابة بفيروس الإيبولا بمصر ..مشيرا الى ان هناك تنسيقا كاملا بين وزارتي الصحة والخارجية لمتابعة المصريين بالدول التي شهدت إصابات بفيروس الايبولا .

وأوضح انه في إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها وزارة الصحة المصرية يتم مناظرة القادمين مصريون و أجانب من الدول التي حدثت بها إصابات بفيروس الإيبولا وذلك في منفذ الدخول وتتم متابعة حالتهم الصحية لمدة 3 أسابيع بعد الوصول .

تمت القراءة 252مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE