الرئيسية > أهم الأنباء > إجراءات “إسرائيلية” جديدة لمنع السلطة الفلسطينية من دفع مخصصات الأسرى والشهداء
إعلان

إجراءات “إسرائيلية” جديدة لمنع السلطة الفلسطينية من دفع مخصصات الأسرى والشهداء

إجراءات “إسرائيلية” جديدة لمنع السلطة الفلسطينية من دفع مخصصات الأسرى والشهداء

قالت قناة “20” العبرية، إن وزارة الجيش نشرت اليوم الثلاثاء مذكرة قانونية حول الإجراءات المنوي اتخاذها لمنع السلطة الفلسطينية من دوفع رواتب للأسرى وعائلاتهم وعائلات الشهداء.

وذكرت القناة العبرية، أن المذكرة جاءت في أعقاب عمل مشترك بين وزارتي الجيش والقضاء والأجهزة الأمنية “الإسرائيلية”.

وأوضحت أن وزير جيش الاحتلال سيقدم تقريرًا للجنة الوزارية للشؤون الأمنية يلخص فيها المبالغ السنوية التي دفعتها السلطة الفلسطينية بشكل مباشر أو غير مباشر للأسرى والشهداء وعائلاتهم.

ونوهت إلى أنه سيتم بعد تقديم التقرير من قبل أفيغدور ليبرمان، خصم قيمة المبلغ من أموال الضرائب التي تحولها دولة الاحتلال للسلطة الفلسطينية.

وتوضح المذكرة “القانونية” الأموال التي يطالها القانون وهي الأموال التي تحولها السلطة الفلسطينية لأسرى فلسطينيين “أمنيين” أو عائلاتهم على خلفية العمليات التي قاموا بها، سواء كان ذلك خلال فترة اعتقاله أو بعد الإفراج عنهم، وكل أموال تنقل لمصابين ولعائلاتهم، أو لعائلات أشخاص قتلوا في عمليات، كما شملت أية أموال تدفع من السلطة لمعتقلين جنائيين على خلفية العمل الذي قاموا به.

ويدعي ليبرمان، وفق ما نقلت قناة “20”، أن السلطة الفلسطينية تدفع سنويًا حوالي مليار شيكل (300 مليون دولار) لمنفذي العمليات وعائلاتهم حسب مدة السجن وطبيعة العملية.

وأضاف وزير حرب الاحتلال، أن دفع السلطة لتلك الأموال “تشجيع للإرهاب وإدامته، وتشجيع على قتل مواطني دولة إسرائيل”.

وزعمت المذكرة “الإسرائيلية”، أن معطيات للسلطة الفلسطينية، أوضحت أن حجم المبالغ المدفوعة للأسرى في السجون الإسرائيلية، وللأسرى المحررين خلال العام 2017 قد بلغ حوالي 550 مليون شيكل (160 مليون دولار)، و687 مليون شيكل (190 ملون دولار) لعائلات الشهداء والمصابين.

وبحسب المذكرة “تمثل هذه المبالغ حوالي 7 في المائة من موازنة السلطة الفلسطينية السنوية”.

وحسب القناة ستقدم المذكرة القانونية لـ “اللجنة الوزارية لشؤون التشريع” للمصادقة عليها، وخلال الأسابيع القادمة ستعرض على الكنيست (البرلمان) للتصويت عليها وإقرارها.

وأمس وجّه إسرائيليون رسالة إلى رئيس حكومتهم، بنيامين نتنياهو، بطلب تسريع الدفع بمشروع قانون احتجاز أموال الضرائب الفلسطينية، في محاولة للضغط على السلطة وحملها على قطع المستحقات المالية المدفوعة لذوي الأسرى والشهداء الفلسطينيين.

وكانت لجنة الشؤون الخارجية لدى مجلس الشيوخ الأمريكي (الكونغرس) وافقت في تشرين أول/ نوفمبر المنصرم، على مشروع قانون يقضي بتقليص الدعم الأمريكي للسلطة الفلسطينية في حال عدم قطعها للرواتب والمستحقات الشهرية لعائلات الأسرى والشهداء.

تمت القراءة 10مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE