أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > إثيوبيا تعلن الانتهاء من بناء 32% من سد النهضة
إعلان

إثيوبيا تعلن الانتهاء من بناء 32% من سد النهضة

أديس أبابا : أ ش أ

أعلنت هيئة الطاقة الكهربية الإثيوبية أنه يجري الإسراع في بناء سد “النهضة” ومشروع سد “جيبي الثالث”، ومشروعات توليد الطاقة من مزارع الرياح من أجل تحقيق أهداف خطة النمو والتحول في قطاع الطاقة.

ونقل مركز “والتا” الإعلامي الإثيوبي الجمعة عن ميسكير نيجاش المتحدث باسم هيئة الطاقة الكهربية الإثيوبية قوله: إنه يجري بذل جهود مكثفة من أجل تحقيق أهداف هذه الخطة في قطاع توليد الطاقة حتى يمكن زيادة إمدادات الطاقة الوطنية.

وقال إنه يري الإسراع في بناء سد النهضة ومشروع سد جيبي الثالث وتوليد الطاقة من الرياح لزيادة إمدادات الطاقة وتغطية الاحتياجات من الطاقة خلال فترة الخطة.

وأضاف أنه تم بناء نسبة 32% من حجم سد النهضة، وساعد هذا المشروع على توفير سبعة آلاف فرصة عمل وأن هذه الفرص ستتزايد مع تزايد الأعمال في السد الذي يجري العمل فيه ليل نهار.

وفيما يتعلق بمشروع سد “جيبي الثالث”، ذكر المتحدث أن الأنشطة جارية من أجل البدء في المرحلة الأولى من توليد الطاقة بهذا المشروع خلال فترة عام واحد، وانه من المتوقع أن تؤدي مراحل هذا المشروع إلى زيادة القدرة الحالية على إمداد الطاقة بنسبة 94%.

وأشار المتحدث باسم هيئة الطاقة الكهربية الإثيوبية إلى انه تم الإسراع أيضا في بناء مشروع مزرعة أداما الثانية لتوليد الطاقة من الرياح التي تصل قدرتها على توليد الطاقة إلى توليد 153 ميجاوات طاقة.

تمت القراءة 142مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE