الرئيسية > الأخبار المُثبتة > أيمن نور : مرسي لم يكن سيئًا لكنه لم يصدق أن انقلابًا يخطط ضده
إعلان

أيمن نور : مرسي لم يكن سيئًا لكنه لم يصدق أن انقلابًا يخطط ضده

 القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

صرح زعيم حزب غد الثورة، أيمن نور، بأن الرئيس محمد مرسي، “لم يكن سيئًا”، موضحًا أن “مرسي” منذ أصبح رئيسًا “تحول إلى شخص أكثر تسامحًا وأكثر ليبرالية”.

وأضاف “نور”، خلال تصريحاته الحصرية لموقع ميدل إيست آي، قائلًا إنه “رغم سعي مرسي لإصلاح مصر، إلا أنه وللأسف، كل مؤسسات الدولة كانت تقف في وجهه لإفشاله”.

وأكّد زعيم حزب غد الثورة، أن الرئيس محمد مرسي لم يكن ديكتاتورًا، مستدركًا: “لكنه لم يكن الشخص المناسب في ذلك الوقت”، لافتًا أيضًا إلى أن اختياره لرئيس الوزراء، كان سيئًا في ذلك الوقت.

وبسؤاله عن رفضه لحكومة هشام قنديل قال أيمن نور: “لقد عُرضت علي الحكومة في أبريل 2013، لكني رفضت وأخبرت الرئيس مرسي، بأن هناك تحضير للانقلاب عليه بتمويل سعودي وخليجي لكنه لم يستمع لي”.

وتابع قائلًا: “لكن هناك من المعارضين من أخذ المال من الإمارات وغيرها، ليشارك في معارضة مرسي والانقلاب عليه، وأخبرت مرسي بضرورة التحرك تجاه السعودية لحل الأزمة، ووقف هذا الحراك، قبل أن يرى نفسه في سجن طرة، فضحك على كلامي”.

وفي سؤال آخر، خاص بتمويل المعارضة في عهد مرسي، قال المرشح الرئاسي السابق، إن “الإمارات دعمت المعارضة لهدم النظام دون تقديم مشروع، وصحيح أني لم أحصل منهم على أي شيء، لكن السيد حمدين صباحي حصل على المال من الإمارات، وإيران، وحزب الله وقبل التحرك للانقلاب”.

وبخصوص أخطاء الليبراليين خلال الفترة الماضية، أكد أيمن نور، أنهم (أي الليبراليين) استجابوا لدعوات، وصفها بأنها تهدف إلى جر مصر مرة أخرى إلى “حضن الجيش”، لافتًا إلى تحذيره من يعرفهم من مغبة حراكهم، لكن أحدًا لم يستمع، على حد قوله.

تمت القراءة 608مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE